إعلان

المعارضة السورية : مقتل 25 من قوات النظام في هجومين جنوب حلب

01:17 م السبت 27 أبريل 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (د ب أ):

أكدت المعارضة السورية مقتل 25 عنصرا من قوات النظام، بينهم ثلاثة ضباط، في هجومين على مواقع للقوات الحكومية السورية في ريف حلب الجنوبي فجر اليوم السبت.

وقال قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير، المعارضة، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): "نفذ مقاتلون من (غرفة عمليات وحرض المؤمنين) المشكلة من عدة فصائل مقاتلة في ريف حلب عمليتين انتحاريتين على مواقع للقوات الحكومية في قريتي الحريشة والحويز بريف حلب الجنوبي، ما أدى لمقتل أكثر من 25 عنصرا، بينهم ثلاث ضباط وسقوط عدد كبير من الجرحى ".

وأكد القائد أن مواجهات عنيفة اندلعت بين فصائل المعارضة والقوات الحكومية على خطوط جبهات ريف حلب ، مشيرا إلى أن أعنف تلك المواجهات تحدث في جبهتي خان طومان وزمار جنوب حلب وأن القوات الحكومية قصفت بالقذائف الصاروخية والمدفعية بعض قرى الجنوب الحلبي.

وأضاف أن الهجوم على مواقع القوات الحكومية يأتي رداً على القصف العنيف الذي طال معظم المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في محافظات حلب وادلب وحماة .

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في وقت سابق اليوم بمقتل 17 عنصرا، على الأقل، من قوات النظام في سورية والمسلحين الموالين لها، بالإضافة إلى إصابة نحو 30 آخرين بجراح في هجومين متزامنين نفذتهما مجموعات معارضة في ريف حلب .

وبحسب المرصد، يرتفع بذلك إلى 725 ،على الأقل، عدد الذين قتلوا خلال تطبيق اتفاق الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في شهر سبتمبر الماضي في ختام لقاء جمعهما بمنتجع سوتشي الروسي، على إقامة منطقة منزوعة السلاح في سورية.

فيديو قد يعجبك: