إعلان

الصليب الأحمر: الكويت تلعب دورًا رياديًا عبر "دبلوماسيتها الإنسانية"

11:17 ص السبت 27 أبريل 2019

رئيس المكتب الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (د ب أ):

أكد رئيس المكتب الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر يحيى العليبي، اليوم السبت، أن الكويت تلعب دورا رياديا عبر "دبلوماسيتها الإنسانية"، حيث أسهمت بوضع العديد من القضايا الإنسانية في العالم، على طاولة الحوار.

وقال العليبي إن الدعم والتنسيق بين الكويت ومكتب الصليب الأحمر أنتج شراكة، ولدت حوارا إستراتيجيا، لافتا إلى أنه سيتم في يونيو المقبل عقد الدورة الثانية من هذا الحوار في جنيف والذي سيناقش القضايا الإنسانية وتحديدها.

وثمن العليبي دعم الكويت المتواصل، منذ ما يقارب 25 عامًا للصليب الأحمر ومكتبها الإقليمي، مضيفا أنها لا تزال تقدم الدعم المادي والسياسي والدبلوماسي اللامحدود للعمل الإنساني.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن العليبي اليوم القول إن الكويت باتت تلعب دورًا مهمًا على المستوى الدولي، من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي.

وعن دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في البحث عن المفقودين الكويتيين، قال العليبي إن البحث لا يزال متواصلا عن المفقودين، وأنه "لم ولن يتوقف"، مشيرا إلى أن هناك آلية دولية تترأسها لجنة الصليب الأحمر، تعقد كل شهرين فضلا عن العمل الميداني والحفر المتواصل، منذ 25 عامًا.

وذكر أن اللجنة عززت في السنوات الأخيرة من إمكانياتها بعدد من الخبراء والحفريات في العراق، معربًا عن الأمل بوجود أخبار إيجابية في هذا الشأن في الوقت القريب.

وحول إسهام بعثة الصليب الأحمر الدولي في تخفيف وطأة النزاع على الشعب اليمني، أشار العليبي إلى أنه، منذ بدء النزاع هناك تغيرت طبيعة عمل البعثة؛ حيث أصبح التركيز كبيرا على دعم الوضع الإنساني في اليمن عبر مكاتبها في السعودية وعمان.

وأضاف أن هناك توجها في تغير العلاقة بين العمل الميداني والسياسات، "فعادة ما يكون عمل اللجنة إنسانيا إلا أنه ومع تعقد الأزمة أصبح لا بد من محاولة التأثير على واضعي السياسة للحد من تفاقم الأزمة".

فيديو قد يعجبك: