إعلان

روسيا تطالب بالإفراج عن جاسوستها في واشنطن

07:47 م الجمعة 26 أبريل 2019

العميلة السرية ماريا بوتينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

طالبت السفارة الروسية في واشنطن، من السلطات الأمريكية إطلاق سراح عميلتها السرية ماريا بوتيا، التي حكم عليها الجمعة، بالسجن، 18 شهرا لإدانتها بالقيام بأنشطة غير مشروعة، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "روسيا اليوم".

وبحسب وزارة العدل الأمريكية اليوم الجمعة ، اعترفت المدعى عليها واسمها ماريا بوتينا أمام محكمة اتحادية في واشنطن بالقيام ، خلال الفترة بين عامي 2015 وحتى اعتقالها في 2017 بأعمال مخابراتية بتوجيه من مسؤول حكومي في موسكو داخل الولايات المتحدة، ويشمل ذلك فترة الحملة الرئاسية الأمريكية في 2016.

وذكرت السلطات الأمريكية أن بوتينا التي كانت ناشطة في مجال حق حيازة الأسلحة ،حاولت كجزء من أنشطتها التسلل إلى رابطة البنادق الوطنية التي تمثل لوبي السلاح في الولايات المتحدة، وهي جمعية مقربة من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

ولا علاقة للقضية المرفوعة ضد بوتينا بتحقيقات المحقق الخاص روبرت مولر حول تدخل محتمل من جانب روسيا في الحملة الانتخابية الرئاسية لعام 2016 بالتعاون مع ممثلين عن معسكر ترامب.

وتتهم الاستخبارات الأمريكية روسيا بمحاولة التأثير على الانتخابات الأمريكية في ذلك الوقت.

كانت بوتينا دخلت الولايات المتحدة بتأشيرة طالب وسجلت كطالبة في واشنطن، إلا أن الشرطة الاتحادية الأمريكية اعتبرت الدراسة مجرد تمويه للعمل الاستخباراتي.

وكانت السلطات الأمريكية أصدرت أمرا تنفيذيا بوضع بوتينا في الحبس الاحتياطي مخافة هروبها، وبعد إتمامها مدة العقوبة في السجن سيتم ترحيلها إلى روسيا.

طالبت الحكومة الروسية بإطلاق سراحها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان