إعلان

الأمم المتحدة: أكثر من 7 آلاف شخص غادروا مخيم الركبان منذ مارس الماضي

02:06 م الجمعة 26 أبريل 2019

مخيم الركبان السوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - أ ش أ

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم الجمعة، بأن أكثر من 7000 شخص غادروا مخيم الركبان، الواقع جنوب شرق سوريا قرب الحدود مع الأردن، إلى مناطق سيطرة النظام السوري منذ مارس الماضي.وذكر بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية - حسبما أفادت قناة العربية "الإخبارية"- أن سكان المخيم الراغبين بالمغادرة ينظمون عملية نقلهم على دفعات وصولا إلى حدود المنطقة الأمنية بقطر 55 كيلومتراً التي يقيمها التحالف الدولي، ويقع المخيم ضمنها، وبعد وصولهم إلى حدود المنطقة الأمنية، يكملون طريقهم إلى 4 مراكز إيواء مشتركة في مدينة حمص في وسط البلاد.

وقال ديفيد سوانسون، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن المخيم القريب من قاعدة "التنف"، التي يستخدمها التحالف الدولي ضد "داعش" لا يزال يؤوي 36 ألف نازح، يعيشون ظروفا إنسانية صعبة.

وكانت سوريا قد دعت في فبراير الماضي سكان المخيم للعودة إلى مناطقهم بعد إعلان موسكو فتح معبرين إنسانيين لتسهيل خروجهم إلى مناطق النظام.

وتدهورت أوضاع العالقين في المخيم بعد إعلان الأردن منتصف العام 2016 حدوده مع سوريا والعراق منطقة عسكرية مغلقة، إثر هجوم بسيارة مفخخة تبناه تنظيم داعش واستهدف موقعاً عسكرياً أردنياً كان يقدّم خدمات للاجئين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: