إعلان

التحالف العربي يدمر تعزيزات حوثية شمال الضالع ولحج باليمن

01:30 م الجمعة 26 أبريل 2019

قوات التحالف العربي

صنعاء - أ ش أ

دمرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أربع عربات عسكرية كانت تحمل مقاتلين تابعين للمليشيا الحوثية وعربة تحمل مدفعا ومركبة قتالية من نوع "بي إن بي" غرب منطقة مريس شمال الضالع.

وذكرت قناة (العربية الحدث) الإخبارية بأن طائرات التحالف كثفت من غاراتها لمواجهة حشود مليشيا الحوثي في المحافظات الجنوبية القريبة من عدن، مستهدفة تعزيزات ومجاميع مسلحة تابعة للمليشيا على خطوط الإمداد المؤدية إلى جبهات القتال شمالي محافظتي لحج والضالع.

كما استهدفت مقاتلات التحالف تجمعا آخر للمليشيا الحوثية جنوب مدينة دمت، كان عناصره يستعدون لخوض القتال ضد قوات الشرعية، ما أدى إلى مقتل أكثر من 20 حوثياً.

تأتي هذه الغارات بالتزامن مع معارك عنيفة تدور شمال وشرق منطقة مريس .

وكانت مقاتلات التحالف قد استهدفت، في وقت سابق اليوم، بـ6 غارات تعزيزات لمليشيا الحوثي في منطقة ورزان، التابعة لمديرية دمنة خدير جنوب شرق محافظة تعز.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن الغارات استهدفت تعزيزات قتالية للحوثيين وأدى القصف إلى تدمير عدد من الآليات وناقلات جند، فضلا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر المليشيا الانقلابية.

ودفعت مليشيا الحوثي الانقلابية مؤخراً بقوات كبيرة إلى المناطق المتاخمة للمحافظات الجنوبية في محاولة لتحريك جبهات ظلت متوقفة لسنوات، مستغلة التهدئة في الحديدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: