إعلان

الرئيس الصيني: يجب زيادة تحرير وتسهيل التجارة والاستثمار

05:39 ص الجمعة 26 أبريل 2019

الرئيس الصيني شي جين بينج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- أ ش أ:

قال الرئيس الصيني شي جين بينج "يجب علينا العمل سويا على رسم خارطة جديدة للتعاون من خلال التمسك بأفكار تنموية للشعوب والتركيز على استئصال الفقر وزيادة التوظيف وتحسين معيشة الشعوب، بما يجعل نتائج (الحزام والطريق) تنفع شعوب العالم بشكل أفضل وتقدم مساهمات ملموسة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية".

وأكد ضرورة إقامة علاقات شراكة بين الدول من أجل تحقيق تنمية وازدهار مشترك، مشددا على أن البينة التحتية تعد حجر أساس وترابط، لاسيما وأن البنية التحتية لها دورا كبيرا في التنمية المستدامة ومقاومة لمخاطر الأمن وتساعد دول العالم على توظيف مواردها ومزاياها بالشكل الأفضل.

وتابع: يقول الصينيون إن البحر يصبح عميقا لأنه لا يرفض أي نهر يصب فيه، فإذا قطعت الأنهار فيجف البحر عاجلا أو آجلا مهما كان عمقه.

وقال إنه يجب علينا زيادة تحرير وتسهيل التجارة والاستثمار، ودفع عولمة اقتصادية نحو الاتجاه أكثر انفتاحا وشمولا ونفعا للجميع.

وأردف: يجب علينا مواكبة الثورة الصناعية الرابعة والتمسك بفرص الرقمنة والإنترنت واستكشاف تقنيات وقطاعات وأنماط جديدة والبحث عن الشركات وسبل جديدة لتحقيق التنمية والنمو.

وأضاف أنه ستتم مواصلة تنفيذ برنامج الإبداع العلمي التكنولوجي في إطار المبادرة، والعمل على بناء مناطق تكنولوجية، مشيرا إلى أنه "سيتم العمل على تنفيذ برنامج تواصل بين المبدعين، ودعم 5 آلاف مبدع صيني وأجنبي خلال السنوات الخمس المقبلة، وسندعم الشركات حول العالم للتعاون في مجال الاتصالات بما يرفع مستوى تواصل الانترنت".

وبين الرئيس الصيني أن عملية بناء (الحزام والطريق) يجب النظر إليها - دائما - من زاوية التنمية وتطبيق مفهوم التنمية المستدامة، وكذلك العمل على تعزيز التعاون الإنمائي الدولي وتوفير المزيد من الفرص والمجالات للدول النامية لمساعدتها على التخلص من الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: