• أمير قطر يحضر صلاة الجنازة على روح "رأس فتنة" العشرية السوداء بالجزائر

    06:04 م الخميس 25 أبريل 2019
    أمير قطر يحضر صلاة الجنازة على روح "رأس فتنة" العشرية السوداء بالجزائر

    أمير قطر يحضر صلاة الجنازة على عباسي مدني

    القاهرة – مصراوي:

    حضر أمير قطر تميم بن حمد، الخميس، صلاة الجنازة بأكبر مساجد الدوحة على روح الجزائري عباسي مدني الذي توفي أمس في مستشفى بالعاصمة القطرية.

    كان بجوار تميم عدد كبير من المسئولين القطريين بجانب أقارب مدني، وذلك بمسجد محمد عبدالوهاب أكبر الجوامع في الدوحة.

    يرتبط اسم مدني بالحرب الأهلية في الجزائر والتي تبعتها ما يعرف بالعشرية السوداء في التسعينيات وشهدت مقتل حوالي 250 ألف شخص.

    وأوردت وكالة الأنباء الجزائرية خبر وفاة المدني، موضحة أنه كان يعاني من مرض قرحة المعدة وضغط الدم حيث لازم المستشفى لعدة أيام بقطر، حيث كان منفاه الاختياري حوالي 16 عاماً.

    دعا مدني إلى "النضال المسلح" بعد أن أبطل الجيش الجزائري في 1992 نتيجة الانتخابات التي فازت بها آنذاك "الجبهة الإسلامية للإنقاذ".

    تربى عباسي في كنف عائلة مُتدينة وتلقى تعليمه الأساسي في مدرسة قرآنية، والده الشيخ أبو القاسم كان إمام مسجد ومُعلمًا للتربية الدينية، درس على يديه حتى عامه السادس عشر ثم انتقل إلى الدراسة على يد الشيخ نعيم النعيمي في مدرسة بسكرة، حيث وُلد، وحمل إجازة في الفلسفة على دكتوراه في العلوم التربوية والتعليمية، وكان أستاذاً لعلم النفس التربوي في جامعة الجزائر.

    استضافت الدوحة عباسي مدني منذ سنوات، وكان رئيس الوزراء الجزائري السابق أحمد أويحي يعتبره "رأس الفتنة والمسؤول الأول عما حصل في الجزائر سنوات التسعينيات إلى يومنا هذا".

    إعلان

    إعلان

    إعلان