إعلان

مسؤول عراقي : الأصوات التي تهاجم الكويت مرتهنة بأجندات خارجية

11:24 ص الخميس 25 أبريل 2019

احسان الشمري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (د ب أ):

أكد المستشار في مجلس الوزراء العراقي الدكتور احسان الشمري أن الاصوات التي تهاجم الكويت مرتهنة بأجندات خارجية.

وقال الشمري ، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أثناء زيارته للكويت ، إن الاصوات التي تهاجم الكويت من حين لآخر لها حساباتها السياسية التي قد لاترتبط مع الرؤية الرسمية للدولة العراقية تجاه الكويت ، وهي لاتؤثر على مستوى العلاقة بين البلدين .

وأضاف أن العراق يسعى إلى حل الملفات العالقة مع الكويت ، مشيرا إلى أن الزيارة التي سيقوم بها رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي سوف تشهد التوقيع على اتفاقيات تنظيم الملاحة والربط الكهربائي وتبادل الخبرات مع الجانب الكويتي وبحث موضوع خور عبدالله وملف التعويضات .

وأشار إلى أن الكويت بعد عام 2003 ساند النظام العراقي في كافة المستويات ليس سياسيا فقط وانما اقتصاديا واجتماعيا ، مضيفا أن هناك رغبة بين الطرفين لفتح صفحة جديدة من العلاقات وطي صفحة الغزو الغاشم الذي تعرض له الكويت من قبل النظام السابق .

وأوضح الشمري أن الكويت تثبت من خلال مواقفها أنها تقف مساندة للشعب العراقي والدولة العراقية ، وهناك إدراك وفهم عميق من الجانب الكويتي بأن استقرار العراق سياسيا واقتصاديا واجتماعيا سينعكس بشكل إيجابي على دول الجوار .

وأكد أن زيارة أمير الكويت في القمة العربية التي عقدت في بغداد واستضافة الكويت لمؤتمر المانحين لإعادة اعمار العراق وزيارة رئيس مجلس الأمة الكويتي الاخيرة دليل على أن الكويت داعمة للنظام السياسي وعملية الاستقرار في العراق.

وأكد الشمري أن هذا كله يثبت بما لايقبل الشك أن الكويت دولة وشعب يقفون مع العراق، قائلا "اعتقد أننا الآن أمام انعطافة مهمة وتاريخية في العلاقات الكويتية العراقية".

فيديو قد يعجبك: