إعلان

الرئيس العراقي يستقبل نائب الحكومة الروسية في بغداد

07:50 م الأربعاء 24 أبريل 2019

الرئيس العراقي برهم صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد – (أ ش أ):

استقبل الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء، نائب رئيس الوزراء، رئيس الجانب الروسي في اللجنة العراقية الروسية للتعاون التجاري والعلمي والتقني يوري بوريسوف.

وأفادت رئاسة جمهورية العراق - في بيان نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أن الطرفين بحثا العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في المجالات كافة، فضلا عن استعراض التعاون التجاري والاقتصادي وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

كما تمت مناقشة أعمال اللجنة العراقية الروسية المشتركة وضرورة السعي المشترك لإنجاح مقرراتها من خلال متابعة توقيع الاتفاقيات التي تتوصل إليها، بالإضافة إلى استعراض آخر المستجدات السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

وأعرب المسؤول الروسي عن شكره للرئيس العراقي على حفاوة استقباله وأعضاء الوفد المرافق له في بغداد، مؤكدا سعي قادة روسيا ورئيسها، فلاديمير بوتين، إلى تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وأشار بوريسوف إلى أن علاقات الشراكة بين روسيا والعراق شهدت في السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا، وخاصة تنسيق جهود الدولتين على صعيد مكافحة الإرهاب وفي مجال التعاون العسكري التقني وفي قطاع الطاقة.

كما أفاد نائب رئيس الحكومة الروسية بأن التبادل التجاري بين البلدين بلغ في العام الماضي 764.5 مليون دولار.

ويزور بوريسوف بغداد يومي 24 و25 أبريل، ومن المقرر أن يعقد في العاصمة العراقية أيضا اجتماعا مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: