• الحريري: لبنان حريص على متانة العلاقات مع السعودية

    02:37 م الأربعاء 24 أبريل 2019
     الحريري: لبنان حريص على متانة العلاقات مع السعودية

    رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

    بيروت - (د ب أ):

    أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم الاربعاء حرص بلاده على متانة العلاقة مع المملكة العربية السعودية ، مشيرا إلى أن السعودية كانت سباقة في الاهتمام بقضايا لبنان.

    وقال الحريري، في كلمة خلال مشاركته في ندوة عن العمل الإنساني عقدت اليوم في بيروت، إن "القرار الذي اتخذته القيادة السعودية مشكورة برفع الحظر عن سفر الاشقاء السعوديين إلى لبنان كان له أبلغ الاثر في زيادة عدد الوافدين الى لبنان مؤخراً ما يشكل خير دليل على صيف واعد ينتظره اللبنانيون".

    ورحب الحريري بالمشرف العام على مساعدات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة والوفد المرافق، معتبراً أن زيارتهم إلى لبنان تأتي "في إطار العلاقات المميزة القائمة بين المملكة ولبنان منذ عشرات السنوات، وهي دليل على استمرار هذه العلاقة، التي نحرص كل الحرص على ديمومتها وتطورها".

    وأضاف أن "زيارتكم للبنان تحمل في طياتها أكثر من توقيع اتفاقية مع الهيئة العليا للاغاثة لتغطية حاجات الأسر اللبنانية المعوزة ، والتي نسعى أن تشكل باكورة لسلسلة اتفاقيات سيتم توقيعها بين البلدين في المستقبل القريب، والتي يؤمل منها أن تشمل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات بما يتماشى مع متطلبات العصر الجديد".

    وأشار الحريري إلى أن زيارة الوفد السعودي حافلة باللقاءات الشاملة لمختلف المرجعيات السياسية والدينية اللبنانية،ما يؤشر على الرغبة الحقيقية لقادة المملكة في التأكيد على تعميق روابط الاخوة مع الاشقاء اللبنانيين ودعم وحدة واستقلال وسيادة لبنان وصيغة العيش المشترك بين كافة مكوناته الفريدة في المنطقة، وتحصين وجوده من تداعيات الحرائق والأزمات والتدخلات التي تعصف بالعديد من الدول.

    وكان المستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية الدكتور عبدالله الربيعة، قد وصل أول أمس الإثنين إلى لبنان في مهمة إنسانية لدعم البرامج الإغاثية والإنسانية للمحتاجين في لبنان.

    إعلان

    إعلان

    إعلان