إعلان

منظمة دولية ترصد وفاة أكثر من 1500 طفل بمحافظتين في اليمن

01:34 م الأربعاء 24 أبريل 2019

الحرب في اليمن صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية الطبية اليوم الأربعاء، رصدها وفاة أكثر من 1500 طفل و 36 من الأمهات بمحافظتين في اليمن بين عامي 2016 و 2018.

وقالت المنظمة ، في تقرير تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم ، إنه "لا تستطيع العديد من الأمهات الحوامل اللواتي يعانين من مضاعفات أثناء الولادة وأولياء أمور الأطفال المرضى التمكن من الحصول على الرعاية الطبية في اليمن بشكل آمن وفي الوقت المناسب"، مشيرة إلى أنه غالبًا ما تكون العواقب مميتة".

وتابع التقرير "تسببت الأطراف المتحاربة في اليمن وكذلك مؤيدوها الدوليون،بعد أربع سنوات من النزاع، بالانهيار الفعلي لنظام الصحة العامة في البلاد، والذي لا يمكن أن يلبي احتياجات الشعب البالغ عدده 28 مليون شخص".

وكشف التقرير عن وفاة 36 من الأمهات و 1529 طفلاً في مستشفى الحوبان بمحافظة تعز التابع لمنظمة أطباء بلا حدود، ومستشفى عبس الذي تدعمه المنظمة في محافظة حجة وذلك بين عامي 2016 و 2018.

وأكد أن أعداد الوفيات الكبيرة جدًا ترتبط بعدد من العوامل، معظمها نتيجة مباشرة للحرب.

وجددت منظمة أطباء بلا حدود، دعوتها لكافة الأطراف المتحاربة لضمان حماية المدنيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية، والسماح للجرحى والمرضى بالحصول على الرعاية الصحية وتخفيف القيود المفروضة على المنظمات الإنسانية لتكون قادرة على الاستجابة للاحتياجات الضخمة في الوقت المناسب.

كما دعت منظمات الإغاثة الدولية إلى زيادة استجابتها الإنسانية، وزيادة عدد الموظفين ذوي الخبرة الذين يتم إرسالهم إلى المناطق التي تكون فيها الاحتياجات ضخمة، وضمان تحقيق الإشراف وجودة المساعدات في الوقت المناسب.

فيديو قد يعجبك: