إعلان

اعتقال 21 داعشيا في عملية أمنية عراقية قرب الحدود السورية

11:49 ص الأربعاء 24 أبريل 2019

القوات العراقية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الموصل(العراق) - (د ب أ):

أعلنت قيادة عمليات نينوى اليوم الاربعاء اعتقال 21 داعشيا بينهم قائدان سوريان في عملية أمنية استباقية عراقية في المناطق المجاورة للحدود السورية غرب الموصل 400 كم شمال بغداد.

وقال اللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن"القوات المشتركة شنت فجر اليوم عملية استباقية لملاحقة فلول داعش الارهابي شملت منطقة الجزيرة وقضاء البعاج 120كم غرب الموصل أسفرت عن اعتقال 21 عنصرا من تنظيم داعش بينهم قائدان سوريان".

وأضاف الجبوري أن"القوات تمكنت أيضا من العثور على مخبأين للأسلحة والاعتدة حيث تم مصادرة الأسلحة والاعتدة بالكامل، فضلا عن العثور على قوائم خاصة باغتيالات ينوي التنظيم تنفيذها بحق عناصر من القوات الأمنية العراقية".

وحذرت قيادة عمليات نينوى باعتقال كل من يحاول مساعدة عناصر داعش وتسهيل عملية دخولهم إلى المدن العراقية.

وأوضح الجبوري أن"عصابات داعش كانت تحاول فرض سيطرتها مجددا على قضاء البعاج الحدودي بعد تسللهم من قبل معبر اليعربية عبر الحدود السورية ومنطقة الجزيرة الصحراوية ".

ومازالت مناطق عديدة من محافظة نينوى وخاصة القريبة من الحدود السورية شمال غربي الموصل تشهد تسلل عناصر داعش الذين ينفذون عمليات ضد القوات العراقية والمدنيين على الرغم من إعلان الحكومة العراقية قبل أكثر من عام الانتصار على تنظيم داعش عسكريا.

فيديو قد يعجبك: