إعلان

براين هوك لـ"مصراوي": هكذا ستعوض واشنطن "الدول الثماني" عن النفط الإيراني

09:12 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

براين هوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران، براين هوك، إن المملكة العربية السعودية شركاء مع الولايات المتحدة في التعاون لسد العجز النفطي الذي سيسببه تعطيل واشنطن إعفاء الدول الثماني من العقوبات.

أعلنت الولايات المتحدة، الإثنين، إنهاء كل الإعفاءات التي منحتها في السابق لثماني دول لمواصلة شراء النفط الايراني، ما يمكن أن يسبب خللًا في سوق النفط.

وسيؤدي قرار الولايات المتحدة إلى توقف الدول الثماني، بينهم الهند وتركيا واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وايطاليا واليونان، عن شراء النفط الإيراني.

وأكد هوك في تصريحات لـ"مصراوي"، على هامش مؤتمر صحفي عقده عبر الهاتف، اليوم الثلاثاء، أن أمريكا والسعودية تتفقان على أن إيران تهدد أمن واستقرار المنطقة، وبخاصة الشرق الأوسط، ومن ثم فإن الرياض شريك هام لواشنطن في عملية إعادة الاستقرار.

وأضاف المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، أن المملكة العربية السعودية ملتزمة بزيادة كميات إنتاج النفط في بلادها، والحرص على تعويض ما سينقص السوق النفطي بعد خروج طهران.

وفور إصدار البيت الأبيض قراره بتعليق الإعفاءات، أعلنت الحكومة السعودية استعدادها للعمل على إبقاء السوق النفطية مستقرة، في الوقت الذي سجل سعر برميل النفط ارتفاعًا فور تسرب معلومات صحافية عن وقف الاستثناءات للدول الثماني.

فيديو قد يعجبك: