إعلان

صحيفة: "إف بي آي" يرسل وكلاء لمساعدة سريلانكا في التحقيق في الهجمات الإرهابية

10:12 م الإثنين 22 أبريل 2019

سريلانكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ)

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الاثنين، أن وكلاء من مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي (إف بي آي) سيتم إرسالهم لمساعدة شرطة سريلانكا في التحقيق في الهجمات الإرهابية التي وقعت أمس الأحد وقتلت نحو 300 شخص.

وأعلن رئيس سريلانكا مايتريبالا سيريسينا في بيان صدر عن مكتبه، أنه سيسعى للحصول على "مساعدة دولية" في التحقيق بعد أن أفادت تقارير للأجهزة الأمنية أن "منظمات دولية" كانت وراء "الهجمات الإرهابية المحلية في سريلانكا"، حسب ما نقلته الصحيفة، كما أفاد البيان أن الحكومة ستتخذ إجراءات مكافحة للإرهاب تخوّل الشرطة المزيد من السلطات.

ولفتت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين إلى أن "إف بي آي" عرضت أيضا المساعدة بتقديم خبراتها المعملية في اختبار آثار المتفجرات التي عثر عليها في مواقع الأحداث.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يأتي وسط دعوات باستقالة رئيس الشرطة في سريلانكا بوجيث جاياسوندارا، بعد أن كشفت مذكرات أمنية سرية تلقتها السلطات الأمنية عن تحذيرات من وقوع هجمات إرهابية وشيكة ضد الكنائس قبل نحو أسبوعين، بل وكشفت تلك المعلومات عن أسماء وعناوين وأرقام هواتف أعضاء في "جماعة التوحيد الوطنية"، التي اتهمتها سريلانكا بتنفيذ الهجمات الدموية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: