إعلان

"دون وصاية من المجلس العسكري".. "الانتقالي" يوضح خطوات تشكيل حكومة السودان

09:01 م الإثنين 22 أبريل 2019

احتجاجات السودان

القاهرة – مصراوي:

أعلن المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، شمس الدين كباشي، عن تفاصيل الخطوات التي يتحرك من خلالها المجلس حتى الوصول إلى تشكيل حكومة مدنية وتكوين سلطة تشريعية مؤقتة دون تدخل من السلطة العسكرية الانتقالية.

وأشار في بيان اليوم الإثنين، إلى أن المجلس العسكري في تواصل مستمر مع مكونات القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني، من أجل الخروج بالبلاد من "دوامة الفشل وتحفظ وحدة السودان وتحفظ الأمن والاستقرار".

كما أكد على دراسة كافة الرؤى التي تلقاها المجلس من القوى السياسية كافة بما فيها رؤية تحالف قوى الحرية والتغيير، مضيفًا أن اللجنة السياسية بالمجلس العسكري تعمل على "تحليل تلك الرؤى مع دراسة نتيجة اللقاءات، قبل تسليمها للجنة موسعة من كل الأطياف يسند إليها تحديد شروط ومعايير الاختيار وتحديد المهام والصلاحيات والسلطات ومن ثم اختيار رئيس مجلس الوزراء وحكومة مدنية وترتيبات المجلس التشريعي الانتقالي دون وصاية من المجلس العسكري".

وكانت المعارضة السودانية المتمثلة في قوى الحرية والتغيير أعلنت تعليق المفاوضات أمس مع المجلس العسكري، وفي هذا الشأن قال كباشي: "بالأمس أعلن تحالف قوى الحرية والتغيير تعليق التواصل مع المجلس العسكري على الرغم من أن التحالف سلم رؤيته في وقت مبكر للجنة السياسية وهي قيد الدراسة ضمن الرؤى الأخرى".

ثم اختتم المتحدث العسكري حديثه بالقول: "يؤكد المجلس التواصل مع الجميع لتقريب وجهات النظر وصولا للتوافق المطلوب حول المرحلة الانتقالية وتسمية رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة بأسرع ما يمكن".

فيديو قد يعجبك: