شكري ورئيس مجلس النواب القبرصي يبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك

07:34 م الإثنين 22 أبريل 2019
شكري ورئيس مجلس النواب القبرصي يبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك

وزير الخارجية سامح شكري

القاهرة (أ ش أ)

بحث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، مع رئيس مجلس النواب القبرصي ديميتريس سيلوريس، سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين على كافة المستويات.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الجانبين تناولا، خلال اللقاء، مُجمل أوجه التعاون القائم والتأكيد على متانة العلاقات المصرية القبرصية، فضلا عن التأكيد على الرغبة المشتركة في تدعيم أواصر التعاون على كافة الأصعدة، وخاصة على المستوى البرلماني.

وأضاف أن وزير الخارجية سامح شكري رحب برئيس مجلس النواب القبرصي في زيارته الحالية للقاهرة، مشيداً بمستوى تطور ونمو علاقات التعاون والصداقة التي تجمع بين البلدين.. مشيرا إلى أن شكري أعرب عن ترحيبه بالتواصل المستمر بين البلدين، لاسيما على المستوى البرلماني، والذي انعكس مؤخراً في الزيارة التي قام بها رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال إلى قبرص على رأس وفد كبير في سبتمبر عام 2018، مثنياً كذلك على التنسيق القائم بين البلدين في إطار المحافل البرلمانية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن رئيس مجلس النواب القبرصي أكد أن زيارته إلى مصر تأتي في ضوء الأهمية الخاصة التي توليها قبرص لتطوير العلاقات مع مصر على كافة الأصعدة، معرباً عن تطلع بلاده لاستمرار وتفعيل التعاون والتنسيق مع مصر.

وأشار حافظ إلى أن رئيس مجلس النواب القبرصي والوفد المرافق حرصوا على الاستماع للتقييم المصري بشأن تطورات الأوضاع في المنطقة ومستجدات الملفات الإقليمية، مضيفا أن سيلوريس أشاد بدور مصر المركزي في منطقة الشرق الأوسط.

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان

إعلان