• السجن 10 سنوات لتخزين أو بيع ونقل المحروقات في الخرطوم دون ترخيص

    02:52 م الإثنين 22 أبريل 2019
    السجن 10 سنوات لتخزين أو بيع ونقل المحروقات في الخرطوم دون ترخيص

    الفريق الركن مرتضي عبدالله

    القاهرة – (مصراوي):

    منع السودان، تخزين وبيع ونقل المحروقات في العاصمة الخرطوم، بعد أقل من 24 ساعة على إعلان السعودية والإمارات تقديم 3 مليارات دولار دعمًا للسودان والتكفل بتوفير السلع الغذائية والنفطية.

    وأصدر الفريق الركن مرتضي عبدالله وراق والي ولاية الخرطوم، أمر طوارئ يحظر تخزين وبيع ونقل المحروقات علي مستوى الولاية، وذلك استنادا إلى بيان المجلس العسكري الانتقالي، حسبما نقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).

    وبموجب القرار، يحظر التخزين أو البيع أو نقل أي محروقات بترولية، جازولين، بنزين، غاز وفيرنس، إلا بتصديق من السلطات المختصة، كما حظر القرار بيع وصرف المواد البترولية المصدقة في البراميل أو الجركان أو أي وعاء خارجي إلا بتصديق مسبق، ويحظر كذلك على الطلمبات بيع المحروقات بخلاف الضوابط.

    ونص القرار على أنه عند المخالفة بالإضافة لأي عقوبة منصوص عليها يعاقب الشخص المرتكب للمخالفة بالسجن 10 أعوام والغرامة خمسين ألف جنيه ومصادرة المعروضات والوسيلة المستخدمة وسحب التراخيص التي تصدرها السلطة ويحظر عليها كذلك تعبئة المواد البترولية إلا في تنك المركبة أو بتصديق مسبق من السلطات المختصة.

    وواصل المحتجون السودانيون اعتصامهم أمام وزارة الدفاع منذ إطاحة الجيش بالرئيس السوداني عمر البشير، يوم 11 أبريل، وتظاهروا بأعداد كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية للضغط من أجل تسليم السلطة سريعا لحكم مدني.

    وقال رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان للتلفزيون الرسمي يوم الأحد إن تشكيل مجلس عسكري مدني مشترك، وهو أحد مطالب النشطاء، قيد الدراسة.

    وأضاف "الموضوع مطروح للنقاش ولم تتبلور رؤية حوله حتى الآن".

    إعلان

    إعلان

    إعلان