حول العالم في 24 ساعة: سلسلة تفجيرات تهز سريلانكا وتسقط أكثر من 200 قتيل

01:30 ص الإثنين 22 أبريل 2019

سريلانكا

القاهرة – مصراوي:

شهد العالم الأحد، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها ما شهدته سريلانكا صباح الأحد من سلسلة انفجارات دامية، استهدفت كنائس وفنادق بالعاصمة كولومبو ومُحيطها بالتزامن مع الاحتفال بقُدّاس عيد الفصح، وأوقعت حتى الآن ما لا يقل عن 207 قتلى، بينهم أجانب، ونحو 450 مُصابًا بجروح متفاوتة الخطورة، بحسب أحدث إحصاء رسمي.

1- سلسلة تفجيرات تهز سريلانكا وتسقط أكثر من 200 قتيل

صورة: متوفيين

استفاقت سريلانكا صباح الأحد على 8 انفجارات دامية، استهدفت كنائس وفنادق بالعاصمة كولومبو ومُحيطها بالتزامن مع الاحتفال بقُدّاس عيد الفصح، وأوقعت حتى الآن ما لا يقل عن 207 قتلى، بينهم أجانب، ونحو 450 مُصابًا بجروح متفاوتة الخطورة، بحسب أحدث إحصاء رسمي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- انتهاء تصويت المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية في غالبية السفارات

صورة: الاستفتاء

انتهت عملية تصويت المصريين المقيمين بالخارج في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، الأحد، في غالبية المقار الانتخابية بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية وذلك في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- السودان: المعارضة تعتبر المجلس العسكري "امتداد لنظام البشير"

صورة: احتجاجات السودان

أعلنت قوى المعارضة السودانية المواجهة مع المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في البلاد، واعتبرت في مؤتمر صحفي أنه امتداد لنظام الرئيس المعزول عمر البشير.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- شكري يؤكد استمرار مصر في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

صورة: شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري دعم مصر للشرعية الفلسطينية ولخيارات الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولة مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، انطلاقاً من المسئولية العربية ومقتضيات التضامن مع الأشقاء الفلسطينيين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- رئيس المجلس الانتقالي السوداني يشكر مصر على موقفها الداعم لبلاده

صورة: الفريق أول البرهان

وجه رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الشكر لمصر على موقفها الداعم لبلاده ولخيارات الشعب السوداني، ودورها في رئاسة منظمة الاتحاد الأفريقي للوقوف بجانب الخرطوم، نحو مزيد من تفهم الاتحاد للأوضاع في السودان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان