إعلان

سفير مصر بالكويت: إقبال أبناء الجالية على صناديق الاقتراع فاق التوقعات

09:23 م الأحد 21 أبريل 2019

سفير مصر لدى الكويت طارق القونى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت (أ ش أ)

أكد سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، أن أبناء الجالية المصرية في الكويت، كانوا عند حسن ظن الوطن بهم، من خلال حرصهم على أداء واجبهم تجاهه والمشاركة بكثافة منقطعة النظير في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأوضح القوني – في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت، عقب انتهاء عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في الكويت، والتي تمت على مدار ثلاثة أيام بالنسبة للمصريين في الخارج – أن اليوم الأول من التصويت شهد إقبالا كبيرا من قبل الناخبين، رغم ارتفاع درجات الحرارة بعض الشىء، فيما شهد اليوم الثاني اقبالا غير مسبوق، خاصة مع النصف الثاني من اليوم مع انخفاض درجات الحرارة، وهو ما دفعه وفقا لقواعد اللجنة الوطنية للانتخابات، إلى مد فترة التصويت نحو 30 دقيقة، حتى تمكن آخر ناخب داخل الحرم الانتخابي للسفارة من الادلاء بصوته.

وأضاف أن اليوم الثالث والأخير من عملية الاستفتاء، شهد اقبالا متوسطا في بداية اليوم، نظرا لأن اليوم الأحد هو يوم عمل رسمي في الكويت؛ حيث طغى العنصرين النسائي والشبابي على طبيعة الناخبين، لكن مع حلول منتصف اليوم، وانتهاء فترات الدوام الرسمي، شهد مقر السفارة اقبالا منقطع النظير من قبل الناخبين، وهو ما دفعه أيضا إلى مد ساعات التصويت نحو 45 دقيقة.

وأشاد القوني بأبناء الجالية المصرية في الكويت، والذين كانوا عند حسن الظن بهم، وأقبلوا على المشاركة الايجابية في عملية التصويت، ضاربين أروع المثل في الوطنية والانتماء والتواصل مع قضايا الوطن وهمومه، لافتا إلى أن ذلك ليس بجديد عليهم، وإنما استكمالا لمشاركاتهم في جميع الاستحقاقات الانتخابية السابقة، والتي تبوأوا خلالها المرتبة الأولى، كأعلى الجاليات تصويتاً بالنسبة للمصريين في الخارج.

كما أشاد سفير مصر لدى الكويت، بدور المتطوعين فى نجاح الاستفتاء، والذي لم يقل عن دور البعثة الدبلوماسية والقنصلية، مشيرا إلى أن عشرات المتطوعين، خصصوا كل وقتهم وجهودهم، ليس فقط خلال أيام التصويت الثلاثة، بل على مدى أسبوعين كاملين؛ لخدمة أبناء الجالية ومساعدتهم فى الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر؛ وذلك بالتنسيق مع السفارة.

وأوضح أن دور المتطوعين الذين تمركز عدد كبير منهم فى نقاط التجمع ال17، التي أعلنت عنها السفارة بمختلف أنحاء الكويت، لنقل الناخبين إلى منطقة (الجزيرة الخضراء) المواجهة لحى السفارات، قبل أن يتم نقلهم إلى مقر السفارة للادلاء بأصواتهم، كان له أثرا كبيرا فى راحة الناخبين وتشجيعهم على المشاركة فى ذلك الاستحقاق الدستورى.

وثمن القوني جهود أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية، وجميع العاملين في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدا أن جميعهم لم يدخر جهدا في التيسير على الناخبين، وهو ما انعكس على انسيابية عملية التصويت خلال الأيام الثلاثة.

وأعرب سفير مصر لدى الكويت، عن خالص شكره وتقديره إلى المسئولين الكويتيين، وعلى رأسهم، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي وجه بتقديم الدعم الكامل للسفارة المصرية، للاعداد والتحضير الجيد للاستفتاء، وضمان خروجه بالمظهر اللائق، وهو ما يعكس العلاقات الأخوية والتاريخية الوطيدة بين مصر والكويت، على المستويين الرسمي والشعبى.

كما وجه الشكر إلى وزارتي الخارجية والداخلية الكويتيتين؛ لتعاونهما الكبير مع السفارة في سبيل التيسير على الناخبين، وتأمين عملية الاستفتاء، وكذلك غرفة التجارة والصناعة الكويتية، برئاسة على الغانم، ورجال الأعمال المصريين والكويتيين، لتعاونهم الكامل مع السفارة، من أجل انجاح عملية الاستفتاء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: