إعلان

وزير خارجية ألمانيا يعرب عن صدمته إزاء تفجيرات سريلانكا

11:32 ص الأحد 21 أبريل 2019

وزير الخارجية الألماني هايكو ماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس عن صدمته إزاء سلسلة الهجمات التي شهدتها كنائس وفنادق في سريلانكا وأسفرت عن مقتل وإصابة المئات، وأدانها بأشد العبارات.

وغرد ماس اليوم الأحد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الرسائل من سريلانكا تصيب المرء بالذهول. قلوبنا مع ذوي الضحايا وآمانينا للمصابين".

وأضاف الوزير الاتحادي أنه لأمر مؤلم رؤية هذا الكم من الكراهية يوم عيد القيامة، وقال: "عيد القيامة يعد عيدا للحب، علمنا أن الكراهية من جانبنا لا يمكن أن تكون الحل مطلقا".

وتابع ماس: "يبدو أن هذا الفعل الخسيس كان يستهدف على وجه التحديد الأشخاص الذين كرسوا أنفسهم للصلاة والتأمل داخل الكنائس في عيد القيامة اليوم الأحد، وكذلك السائحين. لا شيء يمكن أن يبرر القتل المستهدف للأبرياء".

وأكد الوزير أن سفارة بلاده في سريلانكا على تواصل مع السلطات المحلية وتسعى تحت ضغط شديد لاستجلاء إذا ما كان هناك ألمان ضمن الضحايا.

وقال ماس: "يتعين على الألمان في سريلانكا الابتعاد عن مواقع الهجمات والاستجابة لتعليمات السلطات"، لافتا إلى أن وزارة الخارجية الألمانية شكلت فريقا لإدارة الأزمات، وتعهد بأن تدعم بلاده سريلانكا بصفتها شريكا.

فيديو قد يعجبك: