إعلان

القرم الروسية تستضيف 50 طفلا و40 عسكريا جريحا من سوريا

03:59 م السبت 20 أبريل 2019

رئيس جمهورية القرم الروسية سيرجي أكسيونوف

موسكو - أ ش أ

أكد رئيس جمهورية القرم الروسية، سيرجي أكسيونوف، اليوم السبت، أن المؤسسات الصحية لشبه جزيرة القرم استقبلت 50 طفلا سوريا، وما بين 30 و40 من الجرحى العسكريين السوريين للاستراحة وإعادة التأهيل، وذلك وفق القوائم التي يقدمها الجانب السوري.وقال أكسيونوف- خلال لقائه والوفد السوري المشارك في منتدى (يالطا) الاقتصادي المنعقد في القرم- "إننا قمنا بتشكيل مجموعات عمل في مختلف اتجاهات التعاون بين القرم وسوريا، كما تم تسجيل بيت تجاري مشترك، ويتم العمل حاليا على إنشاء شركة ملاحة بحرية، لافتا إلى استعداد بلاده لاستقبال الطلاب من سوريا، حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية.

وأشار أكسيونوف إلى أنه تم التوصل إلى الاتفاقات حول تطوير التعاون الاقتصادي بين سوريا والقرم، أثناء زيارة وفد القرم إلى سوريا في منتصف أكتوبر الماضي.

وتم تسجيل البيت التجاري المشترك لسوريا والقرم في نهاية العام الماضي، والذي في إطار عمله أرسلت القرم في مارس الماضي أول سفينة شحن محملة بالشعير إلى سوريا، ومن المتوقع أن تتجه إليها أيضا في القريب العاجل سفن أخرى محملة بالقمح والمنتجات الصناعية المحلية.

وكان منتدى (يالطا) الاقتصادي الدولي الخامس قد افتتح أعماله، الخميس الماضي، بحضور أكثر من 4 آلاف مشارك من 89 دولة؛ لمناقشة القضايا الاقتصادية والأعمال التجارية، وشارك فيه وفد سوري برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: