بينهم رئيس كتائب الظل.. نقل قياديين سودانيين إلى سجن كوبر

11:46 ص السبت 20 أبريل 2019
بينهم رئيس كتائب الظل.. نقل قياديين سودانيين إلى سجن كوبر

الشرطة السودانية

القاهرة- (مصراوي):

قالت صحيفة "المشهد السوداني" إن قوة عسكرية نقلت قياديين سودانيين بحزب المؤتمر الوطني (الحزب الحاكم سابقًا) إلى سجن كوبر المركزي بالخرطوم، أمس الجمعة.

ونقلت الصحيفة السودانية عن مصادر- لم تُسمها- إن قوة عسكرية نقلت رئيس كتائب الظل علي عثمان طه، ووزير الدفاع الأسبق الفريق عبدالرحيم محمد حسين، إلى سجن كوبر عقب صلاة الجمعة.

وأضافت المصادر أنه تم إيداع القياديين في "زنزانات انفرادية" بقسم داخل سجن كوبر يعرف بـ"الشرقيات"، وهو القسم نفسه الذي توجد به زنزانة الرئيس السابق عُمر البشير.

واعتُقِل وزير الدفاع السوداني الأسبق في 11 أبريل الجاري تزامنًا مع عزل البشير. وقبل 7 أعوام، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أمرًا بالقبض عليه فيما يتصل بـ41 جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب ارتُكِبت في دارفور.

يأتي ذلك بعد 3 أيام من حملة اعتقالات طالت قيادات بحزب المؤتمر الوطني، تم ترحيلهم إلى سجن كوبر، وأبرزهم "والي ولاية الخرطوم الأسبق عبدالرحمن الخضر، ورجل الأعمال الشهير جمال الوالي، ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم أسامة ونس، ورئيس البرلمان السوداني عمر إبراهيم".

ونُقل البشير إلى سجن كوبر بعد نحو أسبوع على عزله من منصبه بعد 3 عقود على رأس السلطة، ووُضِع قيد الإقامة الجبرية في بيت الضيافة، مع استمرار الاعتصامات والاحتجاجات التي تطالب برحيل كافة رموز نظامه.

ويعد كوبر، الذي يوصف بـ"السجن الخطير"، بمثابة الشاهد على تاريخ السودان والمراحل السياسية التي تعاقبت عليه منذ الاحتلال البريطاني.

إعلان

إعلان