إعلان

كبير محللي "سي إن إن": تقرير مولر دعوة صريحة لعزل ترامب

08:24 م الخميس 18 أبريل 2019

الرئيس دونالد ترامب

القاهرة – مصراوي:

قال كبير المحللين القانونيين في شبكة (CNN)، جيفري توبين، إن تقرير المحقق الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية الماضي ومحاولة الرئيس دونالد ترامب التأثير على سير تلك التحقيقات، ما هو إلا دعوة صريحة لتحرك من الكونجرس نحو عزل الرئيس.

وأوضح في تصريحات عبر الشبكة الأمريكي بعد نشر التقرير الذي نشرته وزارة العدل، الخميس، أن ذلك بعدما تحدث التقرير عن محاولات للرئيس ترامب بشكل علني وسري منع الشهود في التحقيقات من التعاون مع المحققين.

وأشار توبين إلى أن تقرير مولر أوضح أنه لا يعتقد أن هناك تفسير آخر لكلمات مولر، حيث المحقق الخاص بدا وأنه يتحدث عن عدم قدرته قانونيًا أن يتحرك نحو إلصاق اتهام إعاقة العدالة بالرئيس الأمريكية.

كما أشار كبير المحللين القانونيين بشبكة "سي إن إن" إلى أن مولر في التقرير يقول للكونجرس "يمكنهم استخدامه في عزله (الرئيس)".

واختتم حديثه بالقول: "لا أعرف حاليا ما إذا كانوا سيفعلون ذلك أم لا".

ونشرت وزارة العدل الأمريكية، الخميس، التقرير المنقح في موقعها على الإنترنت للاطلاع عليه. وقال المدعي العام ويليام بار، إنه سيتم إرسال نسخ من التقرير إلى الكونجرس أيضا.

ويتكون التقرير من 448 صفحة، وتم تنقيح الجزء المنشور وقالت وزارة العدل إن ذلك كان ضروريا بموجب القانون، لحماية معلومات حول هيئة المحلفين الكبرى ومعلومات تتعلق بجمع المعلومات الاستخباراتية، ومواد حساسة أخرى.

فيديو قد يعجبك: