• الأمم المتحدة تعلن عن تراجع حالات التعذيب في مراكز الاحتجاز الأفغانية

    02:18 م الأربعاء 17 أبريل 2019
    الأمم المتحدة تعلن عن تراجع حالات التعذيب في مراكز الاحتجاز الأفغانية

    الأمم المتحدة

    كابول - (د ب أ):

    ذكرت بعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان (يوناما) ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في تقرير، نُشر اليوم الأربعاء أن التعذيب وسوء معاملة.

    المعتقلين الذين لهم صلة بالصراع، والذين تحتجزهم قوات الأمن الأفغانية تقلص منذ عام 2016.

    وبينما وصفت الأمم المتحدة هذا التراجع بأنه "مشجع"، إلا أنها أعربت عن قلقها بشأن العدد الإجمالي الذي لا يزال مرتفعا للمعتقلين، الذين يواصلون الإبلاغ عن التعذيب وسوء المعاملة.

    ومن بين المعتقلين الـ618، الذين لديهم صلة بالصراع، والذين تم إجراء مقابلات معهم من أجل إعداد التقرير الذي امتد من عامي 2017 إلى عام 2018، قال 32 بالمئة إنهم تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة من قبل قوات الأمن الأفغانية.

    وذكر التقرير أن ذلك ينخفض عن نسبة 39 بالمئة، التي تم توثيقها بين أول يناير 2015 و31 ديسمبر 2016.

    وذكر التقرير أن تفشي التعذيب وسوء المعاملة ضد هؤلاء الذين تم إجراء مقابلات معهم تراجع في مراكز الاعتقال التي تديرها مديرية الأمن الوطني (هيئة المخابرات الأفغانية) من 29 إلى 19 بالمئة في عام 2018، حسب التقرير.

    وأضافت الامم المتحدة أن التعذيب في مراكز الاحتجاز التي تديرها الشرطة تقلصت أيضا من 45 بالمئة إلى 31 بالمئة مقارنة بفترة التغطية السابقة.

    وحثت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشليه الحكومة على وضع نظام لضمان إجراء تحقيقات مستقلة ونزيهة حول معاملة المحتجزين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان