حول العالم في 24 ساعة.. إقالة النائب العام السوداني من منصبه

01:30 ص الأربعاء 17 أبريل 2019

الفريق أول عبد الفتاح البرهان

القاهرة - مصراوي:

شهد العالم الثلاثاء، عددًا من الأحداث الهامة، كان أبرزها، إقالة النائب العام في السودان من منصبه، تعيين عضو المجلس الدستوري كمال فنيش رئيسًا للمجلس، وتصنيف إيران للقيادة المركزية الأمريكية للعمليات العسكرية بالشرق الأوسط منظمة إرهابية.

1- إقالة النائب العام في السودان من منصبه

الصورة عبد الفتاح البرهان (أرشيفية)

أقال رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان عبدالفتاح البرهان، الثلاثاء، النائب العام عمر أحمد محمد عبد السلام ومساعده الأول، وكلف الوليد سيد أحمد محمود بتسيير مهام النائب العام.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الجزائر: كمال فنيش رئيسًا للمجلس الدستوري

الصورة عبد القادر بن صالح (أرشيفية)

قرر رئيس الجزائر المؤقت عبد القادر بن صالح، الثلاثاء، تعيين عضو المجلس الدستوري كمال فنيش رئيسًا للمجلس عقب استقالة الرئيس السابق الطيب بلعيز، بحسب ما نقلته قناة "الجزائرية" الحكومية.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- إيران تصنف القيادة المركزية الأمريكية للعمليات العسكرية بالشرق الأوسط منظمة إرهابية

الصورة البرلمان الإيراني (أرشيفية)

صنف البرلمان الإيراني الولايات المتحدة كدولة راعية للإرهاب، وصنف القيادة المركزية الأمريكية التي تشرف على العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط كمنظمة إرهابية، حسبما ذكرت شبكة "ايريب" التليفزيونية الإيرانية الثلاثاء.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- بعد إخماد الحريق.. فرنسا تحشد الجهود لإعادة إعمار كاتدرائية نوتردام

الصورة حريق نوتردام (أرشيفية)

بدأت الحكومة الفرنسية في حشد الجهود لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام الشهيرة في باريس الثلاثاء، وذلك بعد ساعات فقط من تدمير هيكل الكاتدرائية الذي يعود تاريخه إلى 850 عامًا بشكل جزئي في حريق مروع استغرق تسع ساعات لإطفائه.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان