إعلان

السفير الأوروبي: مصر من أهم شركاء الاتحاد الأوروبي في الجنوب

10:18 م الثلاثاء 16 أبريل 2019

إيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي في مصر

القاهرة (أ ش أ)

أكد إيفان سوركوش سفير مفوضية الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن مصر تعد من أهم الشركاء الجنوبيين بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير سوركوش، خلال الاحتفال الذي أقامه وفد مفوضية الاتحاد الأوروبي بالقاهرة مساء اليوم الثلاثاء بمناسبة "يوم أوروبا".

وقال سوركوش إن الاتحاد الأوروبي يحتفل في التاسع من مايو من كل عام بـ "يوم اوروبا" الذي يوافق ذكرى إعلان "شومان" الذي مهد الطريق للتكامل الأوروبي، وهو مناسبة للاحتفال بالسلام والوحدة والازدهار ولإبراز ما تم تحقيقه في القارة الاوروبية.

واضاف انه يتم الاحتفال اليوم بهذه المناسبة بالقاهرة بشكل استثنائي، حيث أن التاسع من مايو سيتزامن مع شهر رمضان المبارك.

واشاد السفير سوركوش بالتعاون الوثيق بين مصر والاتحاد الأوروبي والذي توج بالتوقيع على اتفاقية الشراكة التي تمتد حتى عام ٢٠٢٠ وتشمل العديد من المجالات بما في ذلك الاقتصاد والتنمية المستدامة والسياسة الخارجية.

وأشار إلى التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال المياه، حيث تم منذ يومين إطلاق النسخة الثانية من "أسبوع المياه" فى مصر .. معربا عن ثقته فى ان التعاون فى مجال المياه بين الجانبين سيسهم فى توفير حياة افضل للمصريين.

وأكد سوركوش على اهمية شباب مصر ومساهمته فى بناء مستقبل بلاده.. لافتا انه التقى العديد منهم فى عدد من المناسبات وهم "فخر لمصر بطاقاتهم ومعرفتهم ومهاراتهم".

وقال إن هذا العام قد شهد حدثا هاما بانعقاد القمة العربية الاولى بشرم الشيخ بحضور أوروبى رفيع المستوى وهو ما عكس أهمية التعاون بين الجانبين.

واختتم السفير الاوروبى كلمته ب "تحيا الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبى.. تحيا مصر.. يحيا الاتحاد الاوروبى".

وتضمن الاحتفال - الذى بدأ بعزف السلام الوطنى لمصر والنشيد الأوروبى - فقرات فنية مصرية وأوروبية.

فيديو قد يعجبك: