• سوريا وإيران تبحثان العلاقات الاقتصادية بين البلدين

    07:33 م الثلاثاء 16 أبريل 2019
    سوريا وإيران تبحثان العلاقات الاقتصادية بين البلدين


    دمشق (د ب أ)

    بحث رئيس مجلس الوزراء السوري عماد خميس، مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

    وجاء في بيان صدر عن مجلس الوزراء السوري تلقت وكالة الانباء الالمانية نسخة منه: "استعرض المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والثقافية والبنى التحتية وأهمية التنسيق المستمر بينهما في ظل ما يتعرض له الشعبان السوري والإيراني من عقوبات غربية جائرة".

    واعتبر خميس أن"المرحلة الراهنة والظروف الإقليمية والدولية تتطلب من البلدين دفع العلاقات الثنائية في المجال الاقتصادي تنفيذا لإرادة قيادتي البلدين"، مبينا أن "الحكومة السورية وضعت خارطة طريق وآلية تنفيذية للاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بينهما".

    من جانبه أوضح ظريف أن الحكومة الإيرانية تتابع بشكل مباشر تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين بما يحقق الفائدة المشتركة.

    ووصل وزير الخارجية الإيراني إلى دمشق صباح اليوم والتقى الرئيس السوري بشار الأسد ونظيره السوري وليد المعلم.

    وشجب ظريف، الذي كان في زيارة لسوريا تستغرق يومًا واحدًا ، قرار الإدارة الأمريكية المتعلق بالجولان السوري المحتل وأشار إلى أن هذا القرار لا يمكن فصله عن قراريها حول القدس والحرس الثوري وهي تدل على فشل سياسات واشنطن في المنطقة وضعف الإدارة الأمريكية وليس العكس ، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

    من جانبه، جدد الرئيس الأسد إدانة سوريا للخطوة الأمريكية غير المسؤولة، حسب وصفه، ضد الحرس الثوري الإيراني وأكد أنها تأتي مكملة للسياسات الخاطئة التي تنتهجها الولايات المتحدة والتي يمكن اعتبارها أحد عوامل عدم الاستقرار الرئيسية في المنطقة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان