• الحكومة الألمانية: كاتدرائية نوتردام أحد رموز حضارتنا الأوروبية

    09:15 م الإثنين 15 أبريل 2019
    الحكومة الألمانية: كاتدرائية نوتردام أحد رموز حضارتنا الأوروبية

    حريق كاتدرائية نوتردام

    برلين (د ب أ)

    عبرت الحكومة الألمانية وعدد من الساسة الألمان عن ارتياعهم جراء الحريق الذي نشب في كاتدرائية نوتردام الفرنسية الشهيرة، مساء اليوم الاثنين.

    وكتب المتحدث باسم الحكومة، شتيفن زايبرت، على حسابه بموقع تويتر قائلا: "من المؤلم رؤية هذه الصور المرعبة لنوتردام وهي تحترق"، مضيفا: "نوتردام أحد رموز فرنسا وأحد رموز حضارتنا الغربية، نشاطر أصدقاءنا الفرنسيين أحزانهم".

    وكتب أولاف شولتس، نائب المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، على تويتر يقول إنه يأمل في أن ينجح رجال الإطفاء في وقف الحريق بسرعة وإنقاذ هذا المعلم التاريخي الهام.

    أما الألماني مانفريد فيبر، مرشح المحافظين الأوروبيين في انتخابات البرلمان الأوروبي فتحدث عن "صور مخيفة" من باريس، وأضاف: "مع أصدقائي الفرنسيين بكل قلبي".

    انهار البرج المدبب الصغير لكاتدرائية نوتردام الفرنسية جراء الحريق الذي اندلع مساء اليوم الاثنين في هذا المعلم التاريخي الشهير.

    وأكد مراسل وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن البرج الذي انهار هو برج صغير وسط سطح الكاتدرائية.

    وانبعث دخان أسود من البرجين الكبيرين للكاتدرائية وفقا لمراسل (د.ب.أ) .

    ودفعت الرياح ألسنة النيران ناحية الغرب.

    وقال المتحدث باسم الكاتدرائية، أندريه فينو، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية AFP ، إن النيران نشبت في جميع سطح الكاتدرائية، معبرا عن أمله في إنقاذ قبة الكاتدرائية.

    هرعت أعداد كبيرة من رجال الإطفاء والشرطة للكاتدرائية.

    وألغى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون خطابه بسبب الحريق. وكان من المقرر أن يتوجه الرئيس الفرنسي بخطابه للأمة بشأن احتجاجات السترات الصفراء التي بدأت قبل بضعة أشهر.

    يشار إلى أن الكاتدرائية من أشهر المعالم السياحية في باريس، ويقصدها ملايين الناس سنويا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان