• داخلية "الوفاق الوطني" الليبية ترفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى

    05:46 م الإثنين 15 أبريل 2019
    داخلية "الوفاق الوطني" الليبية ترفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى

    فايز السراج

    طرابلس (د ب أ)

    أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة دوليا، العقيد "مبروك عبد الحفيظ"، اليوم الإثنين، رفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى، ورفع حالة التأهب الأمني، وإصدار تعليمات للأجهزة والوحدات الأمنية، للتصدي بقوة لأي محاولات تهدد أمن العاصمة الليبية، واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة بالخصوص.

    وقال عبد الحفيظ، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، "وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية مشتركة لتأمين العاصمة بإشراف مديرية أمن طرابلس وبمشاركة مكونات وزارة الداخلية، وبالتعاون مع جهاز الإسعاف والطوارئ، والهلال الأحمر الليبي، بإنقاذ العالقين في أماكن الاشتباكات وفتح ممرات آمنة لهم".

    وأضاف عبد الحفيظ، أن الأوضاع الأمنية داخل طرابلس، تسير بشكل صحيح، وأنه لا وجود لارتفاع في معدلات الجريمة، مؤكدًا على الاستعداد التام لحماية وتأمين المواطنين.

    وحمّل عبد الحفيظ، المسؤولية الكاملة عن هذا الهجوم للطرف المهاجم، المسبب للنتائج الوخيمة المترتبة عليه، داعيا المجتمع الدولي إلى أن يضطلع بمسؤولياته الأخلاقية والقانونية، والإفصاح الصريح عن موقفه تجاه الخروقات الجسيمة التي تقوم بها المجموعات الغازية، حسب وصفه.

    وأكد عبد الحفيظ أن وزارة الداخلية تعمل بكل جهد من خلال أجهزتها الأمنية في محاربة الإرهاب، موضحًا أنه في هذا الإطار تم القبض على إرهابيين من قبل جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب التابع للوزارة، كانوا يسعون إلى تنفيذ عمليات إرهابية داخل طرابلس لزعزعة الأمن بها.

    وأشار المتحدث باسم الداخلية إلى أن الحركة بمنافذ الدولة البرية مع تونس تسير بشكل اعتيادي، وكذلك منفذ مطار معيتيقة الدولي.

    وتشهد مناطق متفرقة من أطراف العاصمة الليبية طرابلس منذ أسبوعين مواجهات بين قوات المشير خليفة حفتر قائد مايسمي "الجيش الوطني الليبي "وقوات موالية لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان