إعلان

ترامب يجدد الهجوم على إلهان عمر بعد تلقيها تهديدات بالقتل

05:44 م الإثنين 15 أبريل 2019

الرئيسَ الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هجومه على نائبة مسلمة بالكونجرس الأمريكي اليوم الإثنين، حتى بعدما ذكرت أنها تلقت عددا متزايدا من التهديدات بالقتل بعد تغريدة رسائل سابقة للرئيس استهدفتها.

ونشر ترامب يوم الجمعة الماضي، تغريدة تحتوي على مقطع فيديو لإلهان عمر وهي تلقي خطابا عن معاملة المسلمين بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، ومرفق بها صور لمركز التجارة العالمي وهو يحترق. وكتب في التغريدة "لن ننسى أبدا!".

وقالت إلهان عمر أمس الأحد، أن الفيديو أثار تهديدات ضدها. ودافع زملاء إلهان عمر في الحزب الديمقراطي يسار الوسط، عنها. وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إنها طلبت من المسؤولين مراجعة الإجراءات الأمنية المطبقة لحماية عمر.

واليوم هاجم ترامب الهان عمر وبيلوسي.

وقال ترامب في تغريدة اليوم: "قبل أن تقرر نانسي التي فقدت كل السيطرة على الكونجرس ولا تفعل شيئا، أن تدافع عن النائبة بمجلس النواب الهان عمر، يجب عليها أن تنظر إلى البيانات المناهضة للسامية والمناهضة لإسرائيل والبيانات الجاحدة التي تنم عن كراهية الولايات المتحدة الأمريكية التي أدلت بها إلهان عمر. إنه لا يمكن السيطرة عليها، باستثناء سيطرتها على نانسي".

وأصبحت الهان عمر، التي فرت من الحرب الأهلية في الصومال هي وعائلتها عندما كانت في الثامنة العمر، ثاني امرأة مسلمة تُنتخب للعضوية في البرلمان.

وتنتقد النائبة بمجلس النواب عن ولاية مينيسوتا سياسات إسرائيل تجاه الفلسطينيين، وأثارت أيضا تساؤلات بشأن تأثير جماعات الضغط الموالية لإسرائيل في واشنطن، ما أثار بعض الاتهامات بمعاداة السامية وهو ما نفته.

فيديو قد يعجبك: