حول العالم في 24 ساعة: إحالات للتقاعد واقتحام منزل البشير في السودان

01:30 ص الإثنين 15 أبريل 2019

ارشيفية

القاهرة – مصراوي:

أعلن المجلس العسكري السوداني الذي يدير المرحلة الانتقالية إحالة وزير الدفاع عوض بن عوف للتقاعد، ويأتي ذلك في وقت اقتحم فيه متظاهرون منزل الرئيس السابق عمر البشير، وقررت شركة الخطوط الأمريكية "أمريكان آيرلاينز" سحب طائرات بوينج ماكس من أسطولها الجوي.

1 - المجلس العسكري السوداني يحيل وزير الدفاع ومدير المخابرات للتقاعد

الصورة: وزير الدفاع السوداني السابق عوض بن عوف (أرشيفية)

أعلن الفريق الركن شمس الدين كباشي إبراهيم، المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عدد من القرارات بعد اجتماع أول للمجلس، وكان على رأسها إحالة الفريق أول عوض بن عوف، وزير الدفاع إلى التقاعد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- استقالات بالجملة لمعلمين مصريين وأردنيين وتونسيين بالكويت.. والسبب قطر

في خطوة أثارت قلقًا كويتيًا، قدم عدد كبير من المُعلمين الوافدين استقالتهم بشكل مفاجئ وبدون إبداء أي أسباب، فيما طلب آخرون إجازات قصيرة لإجراء مقابلات في قطر.

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية إن المُعلمين المُستقيلين من الجنسيات المصرية والأردنية والتونسية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- متظاهرون يقتحمون منزل البشير في السودان

الصورة: مظاهرات سودانية (أرشيفية)

تداولت تقارير إخبارية عديدة عدد من مقاطع الفيديو، التي تظهر اقتحام عدد من المتظاهرين، ما يزعم أنه منزل الرئيس السوداني المقتلع، عمر البشير.

ونشرت صحيفة "الراكوبة" وقناة "الغد" الأردنية عدد من مقاطع الفيديو، التي تشير إلى ما وصف بأنه منزل عمر البشير وقصر الضيافة، بعدما فتحته قوات الجيش للمتظاهرين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- سقوط طائرة حربية تابعة للجيش الليبي جنوبي طرابلس

الصورة: سقوط طائرة (أرشيفية)

أكدت قوة حماية طرابلس التابعة لحكومة الوفاق الوطني الأحد، إسقاط طائرة حربية تابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، في منطقة الأحياء البرية بطريق المطار جنوب طرابلس، بعد محاولتها قصف قوات تابعة لحكومة الوفاق كانت متمركزة بالمنطقة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- "أمريكان إيرلاينز" تسحب بوينج ماكس من أسطول طائراتها

الصورة: طائرة من طراز بوينج (أرشيفية)

أصبحت شركة الخطوط الجوية الأمريكية "أمريكان إيرلاينز" ثاني أكبر شركة طيران أمريكية تسحب طائرة بوينج 737 ماكس من على جدول رحلاتها خلال موسم السفر المزدخم في فصل الصيف .

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان