أبرز التصريحات في 24 ساعة.. رحلات جوية من تركيا تنقل مقاتلي "النصرة" إلى ليبيا

12:30 ص الأحد 14 أبريل 2019

أرشيفية

القاهرة - مصراوي:

قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن القوات نفذت 8 ضربات قوية اليوم السبت، ضد الميليشيات المتواجدة في طرابلس، وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الرؤية التي سوف تطرحها الولايات المتحدة في المستقبل سوف تنطوي على تغير جوهري عن النموذج الذي استخدم في الماضي، وقال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إن الشرعية اليمنية تهدف لإنجاز سلام شامل.

1- المسماري: رحلات جوية من تركيا تنقل مقاتلي "النصرة" إلى ليبيا

قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن القوات نفذت 8 ضربات قوية اليوم السبت، ضد الميليشيات المتواجدة في طرابلس.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بومبيو: نأمل أن تسمح "صفقة القرن" للإسرائيليين والفلسطينيين بالتوصل إلى حل للنزاع

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الرؤية التي سوف تطرحها الولايات المتحدة في المستقبل - في اشارة واضحة لما يسمى بـ "صفقة القرن" - سوف تنطوي على تغير جوهري عن النموذج الذي استخدم في الماضي.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الرئيس اليمني: نهدف لإنجاز سلام شامل وميليشيا الحوثي تعرقل كل الجهود

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إن الشرعية اليمنية تهدف لإنجاز سلام شامل، إلا أن مليشيا الحوثي تعرقل تلك الجهود وتتعمد إفشال كل الاتفاقيات، مؤكدً ا أن أهم الأولويات في الوقت الراهن هي هزيمة الانقلاب الحوثي.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- وزير الخارجية اللبناني: بلدنا ليس حاضنًا للإرهاب

أكد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، أن لبنان ليس بلدا حاضنا للإرهاب، وأنه على العكس من ذلك فهو بلد نابذ للإرهاب، موضحا أن الحفاظ على التنوع داخل المجتمع، هو أفضل علاج للإرهاب الذي يسعى إلى مساحة أحادية للتحكم والانتشار.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- لافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد الشريك التجاري الأول لروسيا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، السبت، أن الاتحاد الأوروبي لم يعد الشريك التجاري الأول لروسيا، وحلت محله دول "بريكس" ورابطة الدول المستقلة ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان