إعلان

اليمن تطالب مجلس الأمن تحميل الحوثيين مسؤولية عرقلة تنفيذ اتفاق السلام

10:37 ص السبت 13 أبريل 2019

وزير الخارجية اليمني خالد اليماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء- (د ب ا):

طالبت الحكومة اليمنية مجلس الأمن بتحميل جماعة "أنصار الله" الحوثية مسؤولية تأخير تنفيذ اتفاق ستوكهولم للسلام الخاص بالحديدة.

وقام وزير الخارجية اليمني خالد اليماني بنقل الطلب لممثلي مجلس الأمن.

وأكد ذلك اليوم السبت وكيل وزارة الإعلام اليمني ورئيس المركز الإعلامي لوفد الحكومة لمشاورات السلام فياض النعمان في تصريح خاص لقناة"روسيا اليوم".

وقال النعمان: "الأمم المتحدة عليها أن تدرك أن استمرار المليشيات بتنصلها وعرقلتها لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، واستهداف رئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار السابق والحالي، يأتي بسبب المعاملة بليونة زائدة من قبل المبعوث الأممي لليمن مارتين جريفيث معهم".

وشدد الفياض على "ضرورة اتخاذ الأمم المتحدة إجراءات رادعة وصارمة ضد الحوثيين"، لحثهم على تنفيذ اتفاق ستوكهولم والقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن بهذا الشأن.

وأشار إلى أن "الشهر الرابع أوشك على الانتهاء ولا يزال اتفاق ستوكهولم لانسحاب الحوثيين من الحديدة يراوح مكانه، دون تحقيق أي تقدم يذكر على أرض الواقع، نظرا لتعنت الحوثيين وعرقلتهم وتنصلهم مما تم الاتفاق عليه في السويد في ديسمبر الماضي".

وجدد النعمان التأكيد على أن موقف الحكومة اليمنية واضح بشأن تحقيق السلام الشامل والكامل المبني على المرجعيات الأساسية الثلاث، مضيفا أن "الحكومة لن تسمح مهما كانت الضغوط بشرعنة الانقلاب، ولن تذهب إلى أي مشاورات قادمة برعاية أممية، إلا بعد تنفيذ اتفاق ستوكهولم كاملا".

وفي ديسمبر الماضي، جرت في ضواحي العاصمة السويدية ستوكهولم، مباحثات يمنية اتفق خلالها طرفا النزاع على وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة الساحلية التي تدور حولها معارك شرسة بين الجانبين منذ أكثر من 7 أشهر.

فيديو قد يعجبك: