إعلان

ترامب يتحدث عن "صفقة كبرى" مع كوريا الشمالية

08:12 م الخميس 11 أبريل 2019

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس إن محادثات الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بشأن نزع السلاح النووي لبيونج يانج ستجرى على نحو "تدريجي" ومتأن، وحذر من أن الاندفاع في مسار متسرع لن يسفر عن التوصل لاتفاق جيد.

وقال ترامب في البيت الأبيض عقب محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي ان: " إنها تدريجية، ولا تسير بوتيرة سريعة... إذا ما سارت بوتيرة سريعة، لن تسفر عن صفقة مناسبة."

وأعرب الرئيس الأمريكي عن اعتقاده أن العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية في الوقت الحالي "ذات مستوى عادل" ولن تتغير.

وأوضح ترامب أنه لا يزال يركز على التوصل إلى اتفاق شامل، ولكنه لم يستبعد "صفقة أصغر"، وقال: "في هذه اللحظة، نتحدث عن صفقة كبرى، وهذه الصفقة الكبرى هي أنه يتعين عليهم (في كوريا الشمالية) التخلص من الأسلحة النووية."

كما قال الرئيس الأمريكي إنه يعتقد أنه لايزال من الممكن عقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون، ولم يستبعد أن تكون القمة ثلاثية بمشاركة رئيس كوريا الجنوبية مون.

وقال ترامب: "اعتقد حقيقة أن شيئا مهما سيحدث."

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال إن المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية مستمرة، وتوقع عقد قمة ثالثة بين ترامب وكيم.

وعقدت القمة الثانية بين ترامب وكيم في فيتنام في شهر شباط/فبراير الماضي، وباءت بالفشل. وكانت القمة الأولى بينهما عقدت في سنغافورة في يونيو من العام الماضي.

وقال البيت الأبيض قبل محادثات اليوم بين الرئيسين الأمريكي والكوري الجنوبي إن واشنطن وبيونج يانج بينهما "تحالف قوي" وإن لقاء الزعيمين سيتطرق أيضا إلى العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: