بالفيديو - لحظة وصول أسانج إلى إحدى محاكم لندن بعد اعتقاله

04:41 م الخميس 11 أبريل 2019
بالفيديو - لحظة وصول أسانج إلى إحدى محاكم لندن بعد اعتقاله

أسانج

القاهرة - مصراوي:

اعتقلت الشرطة البريطانية مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، في مبنى سفارة الإكوادور في لندن اليوم الخميس، بعد سحب الإكوادور اللجوء الدبلوماسي منه.

ونقلت الشرطة البريطانية مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج إلى محكمة وستمنستر في لندن بعدما اعتقلته داخل مقر سفارة الإكوادور بالمدينة اليوم الخميس.

وأظهرت صور التقطتها وكالة "رويترز" أسانج وهو يجلس داخل سيارة شرطة تنقله إلى المحكمة ويداه مكبلتان بالأغلال، ويرفع إبهامه الأيمن.

وأكدت الشرطة البريطانية في بيان، أن اعتقال أسانج يأتي "نيابة عن سلطات الولايات المتحدة"، مضيفة أنه سيمثل أمام المحكمة في وقت لاحق من اليوم.

وأكد محامو أسانج لـ"ويكيليكس" أن اعتقاله يتعلق بقضية تشيلسي مانينغ، محللة الاستخبارات السابقة المتحولة جنسيا التي سجنت بسبب تسريبها وثائق سرية لـ"ويكيليكس". وتعود القضية إلى العام 2010.

وقررت الإكوادور سحب اللجوء الدبلوماسي من أسانج ما أتاح اعتقاله بعد أن قضى أكثر من 6 سنوات داخل سفارتها في لندن.

وقال رئيس الأكوادور لينين مورينو، عبر تويتر: "قررت الإكوادور بشكل سيادي سحب اللجوء الدبلوماسي من جوليان أسانج، بسبب انتهاكه المتكرر للاتفاقيات الدولية وبروتوكول التعايش.

وكان أسانج يقيم في مقر سفارة الإكوادور بالعاصمة البريطانية لندن منذ العام 2012 بعد إصدار سلطات السويد مذكرة اعتقال بحقه على خلفية اتهامه بالاغتصاب.

وتسعى الولايات المتحدة إلى اعتقال أسانج، بسبب دوره في تسريب مئات الوثائق السرية التابعة للحكومة الأمريكية.

إعلان

إعلان

إعلان