إعلان

صحيفة عبرية: فوز نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية يخدم حماس

12:25 ص الخميس 11 أبريل 2019

كتب - محمد عطايا:

أعلن تكتل "أزرق أبيض" هزيمة القائمة في انتخابات البرلمان الإسرائيلي، ما يمنح حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو الفرصة لتشكيل الحكومة الجديدة، والتحكم في أغلبية "الكنيسيت".

وكان رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو أعلن فوز قائمة حزبه الليكود بالانتخابات البرلمانية.

كما كتب نتنياهو على تويتر أيضًا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصل به هاتفيا لتهنئته على انتخابه لولاية خامسة.

وقال في بيان على حسابه على تويتر "اتفق الزعيمان على مواصلة التعاون الوثيق في السنوات القادمة لصالح إسرائيل والولايات المتحدة".

وذكر البيان أن ترامب اتصل بنتنياهو من على متن طائرة الرئاسة.

وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، فإن فوز نتنياهو يمنح حركة حماس ما كانت تريده، "عدو لا يتمكن من اتخاذ خطوات حاسمة، ويزيد في عهدة أمد الصراع وزعزعة أمن الاحتلال إسرائيل".

جاء فوز نتنياهو بعد أسابيع فقط من تصعيد عسكري مع حركة حماس في قطاع غزة، فقدت فيها دولة الاحتلال الإسرائيلي عدد من منازل المستوطنين، ما اعتبره السياسيون تساهلًا في التعامل مع ما وصفتها الصحيفة "جماعة إرهابية".

وأكدت "جيروزاليم بوست"، أنه وسط تراخي بنيامين نتنياهو في التعامل بقوة مع حماس، يخرج جيش الاحتلال معلنًا أنه نجح في القضاء على خطورة حركة الجهاد الفلسطينية.

على الرغم من أن نتنياهو يصف نفسه بأنه المهتم الأول بالأمن القومي لدولة الاحتلال، إلا أنه -بحسب الصحيفة- لا يبدو حريصًا على صراع عسكري آخر مع حماس، ما منح الحركة حرية أكبر في كسب نفوذ داخل غزة وشن هجمات أيضًا.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بأوامر من نتنياهو نفسه كان يدافع أحيانًا على بعض هجمات حماس الفلسطينية، حيث برر قصف الحركة لأكثر من 1500 صاروخ وقذيفة من القطاع في 30 مارس الماضي، بأنها أخطاء ناجمة عن أعطال فنية في صورايخ حماس.

فيديو قد يعجبك: