إعلان

رئيس الأركان الجزائري: أطراف أجنبية نسقت لضرب سلمية المسيرات

03:13 م الأربعاء 10 أبريل 2019

الفريق أحمد قايد صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (د ب أ):

قال قائد أركان الجيش نائب وزير الدفاع الجزائري قايد صالح اليوم الاربعاء أن أطرافا أجنبية نسقت مع عملاء من الداخل لضرب سلمية المسيرات.

وقال صالح ، إثر ترؤسه لقاء توجيهيا بمقر قيادة الناحية العسكرية بغرب الجزائر، "مع انطلاق هذه المرحلة الجديدة واستمرار المسيرات، سجلنا للأسف، ظهور محاولات لبعض الأطراف الأجنبية، انطلاقا من خلفياتها التاريخية مع بلادنا، لدفع بعض الأشخاص إلى واجهة المشهد الحالي وفرضهم كممثلين عن الشعب تحسبا لقيادة المرحلة الانتقالية."

وأضاف أن مخططات الأطراف الأجنبية تهدف " إلى ضرب استقرار البلاد وزرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد، من خلال رفع شعارات تعجيزية ترمي إلى الدفع بالبلاد إلى الفراغ الدستوري وهدم مؤسسات الدولة".

وأشار إلى أن هدف هؤلاء "كان الوصول إلى إعلان الحالة الاستثنائية، وهو ما رفضناه بشدة منذ بداية الأحداث، فمن غير المعقول تسيير المرحلة الانتقالية دون وجود مؤسسات تنظم وتشرف على هذه العملية".

وأكد قايد صالح على أن سير المرحلة الانتقالية المخصصة لتحضير الانتخابات الرئاسية، سيتم بمرافقة الجيش الوطني الشعبي في إطار الاحترام الصارم لقواعد الشفافية والنزاهة وقوانين الجمهورية.

وأشار إلى أن "العدالة وبعد استرجاعها لكافة صلاحياتها، مُنتظر منها الشروع في إجراءات المتابعات القضائية ضد العصابة التي تورطت في قضايا فساد ونهب المال العام، لافتا إلى أن الأمر سيمتد أيضا إلى ملفات فساد سابقة.

وأكد ضرورة التحلي بالصبر من أجل تحقيق المطالب الشعبية والخروج بالبلاد إلى بر الأمان وإرساء موجبات دولة القانون والمؤسسات في ظل وضع إقليمي ودولي متوتر وغير مستقر.

وشدد قايد صالح على الالتزام بدعم الشعب في هذه المرحلة الهامة، والوقوف إلى جانبه، قائلا :"سيثبت التاريخ صدق أقوالنا ومساعينا وأنه لا طموح لنا سوى خدمة بلادنا والسهر على أمنها واستقرارها".

فيديو قد يعجبك: