• تركيا تتعهد باستمرار التعاون مع فنزويلا بقيادة مادورو

    05:49 م الإثنين 01 أبريل 2019
    تركيا تتعهد باستمرار التعاون مع فنزويلا بقيادة مادورو

    الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

    اسطنبول - (د ب أ)

    أعلنت الحكومة التركية اليوم الاثنين ،اعتزامها مواصلة دعمها لحكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

    والتقى وزير الخارجية التركي مولود تشاوويش أوغلو نظيره الفنزويلي خورخي أرياسا في العاصمة التركية أنقرة اليوم الاثنين، وقال تشاووش أوغلو:" سنواصل تعاوننا مع فنزويلا في المستقبل".

    ولم يتضح بعد طبيعة الموضوعات التي تناولتها محادثات الوزيرين.

    يذكر أن أهمية الحلفاء الدوليين المتبقيين لفنزويلا ازدادت بالنسبة لحكومة كاراكاس في ظل تنامي عزل مادورو.

    كان رئيس البرلمان الفنزويلي خوان جوايدو اعلن نفسه في الثالث والعشرين من كانون ثان/يناير الماضي رئيسا مؤقتا للبلاد متحديا مادورو. وقد اعترفت العديد من الدول بجوايدو رئيسا انتقاليا شرعيا للبلاد، وبينها الولايات المتحدة وألمانيا، ودول أوروبية أخرى.

    ويعتمد مادورو على دعم روسيا والصين وتركيا وإيران وكوبا وبوليفيا ونيكاراجوا، بالإضافة إلى الجيش الفنزويلي.

    وحسب تقارير صدرت مؤخرا، فإن تركيا خدمت الحكومة الفنزويلية بالدرجة الأولى كمركز عبور لذهبها وذلك نظرا لأن طاقة التكرير في فنزويلا، صاحبة رابع أكبر احتياطي من الذهب في العالم، لم تكن كافية، فإن حكومة كاراكاس عهدت إلى أنقرة بمعالجة الذهب في تركيا، ولفتت هذه التقارير إلى أن هذه الخطوة جعلت مادورو يلتف على العقوبات الأمريكية.

    وحسب تقرير لبوابة (انسايت كرايم) المتخصصة في الجريمة المنظمة، فإن البنك المركزي الفنزويلي باع في العام الماضي نحو 24 طن ذهب إلى شركة تركية بدون الحصول على موافقة مجلس الوزراء الذي تسيطر عليه المعارضة الفنزويلية، وذكرت التقارير أن من الممكن أن توفر إيرادات هذه الصفقة العملات الأجنبية التي تحتاجها حكومة مفلسة بشكل ملح.

    إعلان

    إعلان

    إعلان