إعلان

تضارب حول موعد إصدار التقرير الأوليّ عن الطائرة الإثيوبية المنكوبة

03:48 م الإثنين 01 أبريل 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

حالة من الغموض يشهدها موعد الإعلان عن التقرير الأولّي حول الطائرة الإثيوبية المنكوبة، والذي كان مُقررًا إصداره اليوم الاثنين، مع تضارب التصريحات الرسمية وغير الرسمية في هذا الشأن دون سبب واضح

نقلت رويترز عن مصدر وصفته بالمُطلع، قوله إن وزارة النقل في إثيوبيا لا تعتزم إصدار إعلان يوم الاثنين بشأن تحطم طائرة الرحلة 302 التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية الشهر الماضي.

وأضاف المصدر أن تقريرًا أوليًا عن أسباب الحادث قد يصدر هذا الأسبوع.

وأسفر تحطم الطائرة "بوينج 737 ماكس"، وهي أكثر طائرات الشركة الأمريكية مبيعًا، عن مقتل 157 شخصًا الشهر الماضي. وتسبب في منع تحليق هذا النوع من الطائرات في جميع أنحاء العالم.

وسيخضع التقرير لفحص دقيق بحثا عن أدلة على أي تشابه بين حادث 10 مارس وحادث تحطم طائرة من نفس الطراز تابعة لشركة "ليون إير" الفرنسية في أكتوبر والذي أودى بحياة 189 شخصا.

وقالت شركة (ويليس ري) المتخصصة في الاستشارات التأمينية، الاثنين، إن مطالبات التعويضات الخاصة بتحطم الطائرة الإثيوبية ووقف تحليق طائرات 737 ماكس ربما تصبح الأكبر في مجال الطيران خارج الحرب.

وعلى صعيد منفصل، قالت شركة الخطوط الجوية النرويجية إن رئيسها التنفيذي بيورن كيوس سيسافر للاجتماع مع مسؤولي شركة بوينج في سياتل، الاثنين.

وكانت الخطوط النرويجية، التي تملك 18 طائرة من طراز 737 ماكس في أسطولها ومن المقرر أن تتسلم عشرات الطائرات الأخرى خلال الشهور والسنوات المقبلة، قالت الشهر الماضي إنها ستسعى للحصول على تعويض من بوينج بسبب منع تحليق الطائرات.

وفي وقت سابق يوم الاثنين، قال نبيات جيتاشو المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية لرويترز، إن وزارة النقل ستصدر التقرير الأولي الاثنين، ولم يتضح سبب التأجيل.

فيديو قد يعجبك: