أهم التصريحات في 24 ساعة: الوضع في فلسطين قابل للانفجار

01:00 ص الخميس 07 مارس 2019

فلسطين

أهم التصريحات في 24 ساعة: الوضع في فلسطين قابل للانفجار

القاهرة – مصراوي

حذر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط من خطورة الوضع في فلسطين ولفت إلى أنه قابل للانفجار، وقال وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد إن بلاده حريصة على دور عربي سياسي وأمني في سوريا، وصرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأن موسكو لن تنجر إلى سباق تسلح.

1 - أبو الغيط: الوضع في الأراضي الفلسطينية قابل للانفجار

الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط (أرشيفية)

حذر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط من خطورة استمرار الوضع في الأراضي الفلسطينية على هذا النحو، وقابليته للانفجار إن لم يجرِ استئناف عملية سياسية ذات مصداقية ولها إطار زمني محدد.

وقال أبو الغيط ، في كلمته الأربعاء أمام الجلسة الافتتاحية للدورة 151 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة الصومال، "إننا نُراقب الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة بقلق وانزعاج بالغين، ونُذكِّر بأن غياب العملية السياسية مستمرٌ منذ سنوات".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- عبدالله بن زايد: حريصون على دور عربي "سياسي وأمني" في سوريا

وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان (أرشيفية)

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، الأربعاء، أن الإمارات حريصة على وجود دور عربي في سوريا سواء سياسيًا أو أمنيًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- لافروف: لن ننجر إلى سباق تسلح وتركيا لديها مسؤوليات في سوريا

الصورة: وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف (أرشيفية)

عقد وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهايان، والروسي سيرجي لافروف، مؤتمرًا صحفيًا أكدا فيه على متانة العلاقات بين الإمارات وروسيا.

وصرح "بن زايد" بأن الإمارات تسعى لمزيد من التعاون الثقافي مع روسيا، مضيفًا أن التعاون يشمل مواجهة التحديات التقليدية والحديثة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ترامب: محبط للغاية من إعادة كوريا الشمالية بناء مواقعها صاروخية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه محبط للغاية من إعادة كوريا الشمالية، بناء مواقعها الصاروخية التي هدمتها في السابق، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- نيلسن: هناك "أزمة قانونية" على الحدود الجنوبية

وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية كريستين نيلسن (أرشيفية)

قالت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية كريستين نيلسن لأعضاء في الكونجرس اليوم الأربعاء إن الموقف عند الحدود الأمريكية-المكسيكية "ليس أزمة مصطنعة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان