إعلان

إخلاء جامعتين في بريطانيا بسبب "طرود مشبوهة"

09:45 م الأربعاء 06 مارس 2019

الشرطة البريطانية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ)
أخلت الشرطة البريطانية العديد من المباني في اثنتين من الجامعات اليوم الأربعاء في أعقاب تقارير عن وجود طرود مشبوهة، بعد يوم من العثور على ثلاثة خطابات مفخخة في مكاتب بمطارين ومحطة للسكك الحديدية في لندن.
وقالت شرطة اسكتلندا إن خبراء عسكريين أجروا عملية تفجير تحت السيطرة لطرد مشبوه وجد في غرفة البريد بجامعة جلاسجو، والتي تم إخلاء العديد من مبانيها.
وقال مساعد قائد الشرطة ستيف جونسون في بيان: "لم يتم فتح الطرد، ولم يصب أحد.. ولا يوجد خطر على الجمهور".
وأضاف جونسون أن "شرطة اسكتلندا تتواصل مع شرطة العاصمة (لندن) فيما يتعلق بالتحقيق في الطرود التي تم العثور عليها في لندن أمس"، مشيرا إلى أنه "من المبكر للغاية تحديد ما إذا كانت هناك صلة".
وقالت الجامعة إنه تمت إعادة فتح جميه المباني في وقت لاحق اليوم الأربعاء، ماعدا غرقة البريد.
وفي الحادث الثاني، قالت الشرطة في مقاطعة "إسكس" شرقي بريطانيا إنها تلقت اتصالا هاتفيا عصر اليوم بشأن وجود طرد مشبوه في جامعة "إسكس" بكولشستر.
وقالت شرطة "إسكس" على "تويتر" إنها فرضت طوقا أمنيا في محيط 100 متر وقامت بإخلاء العديد من مباني الجامعة، بينما قام خبراء المفرقعات بفحص الطرد.
وقالت "في أعقاب التحقيق، تأكدنا أن الطرد لا يشكل خطرا على الجمهور" دون الإفصاح عن أية تفاصيل بشأن الطرد.
وأكدت شرطة "إسكس" أنه تمت إعادة فتح جميع المباني داخل حرم الجامعة في ولشستر في وقت لاحق.
وأشارت شرطة اسكتلندا إلي حالة من الهلع في مقر بنك "رويال بنك اوف سكوتلاند" في العاصمة إدنبره، والتي أدت إلى إخلاء المبنى، بسبب طرد مشبوه إلا أنه أتضح أن الطرد "لا يشكل خطرا على الجمهور وأنه يحتوي على سلع ترويجية".
في غضون ذلك، قالت شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا إنها تواصل التحقيق بشأن ثلاثة خطابات مفخخة تم العثور عليها أمس الثلاثاء في مكاتب بمطارين ومحطة للسكك الحديدية في لندن.
وقالت شرطة العاصمة إن الطرود الثلاثة التي تم العثور عليها في لندن كانت تحتوي على "عبوات ناسفة صغيرة" يمكن أن تتسبب في حريق محدود إذا تم فتحها.
وقال كلارك جاريت، قائد شرطة مكافحة الإرهاب في بيان اليوم: "نتعقب عددا من الخطوط في التحقيق، أحدها إمكانية وصول هذه الطرود من ايرلندا".
وكانت الشرطة الأيرلندية قالت في وقت متأخر أمس الثلاثاء إنها "تساعد شرطة العاصمة (البريطانية) في تحقيقاتها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان