• فضائية الأقصى الفلسطينية تندد بقرار إسرائيل تصنيفها منظمة إرهابية

    03:45 م الأربعاء 06 مارس 2019
    فضائية الأقصى الفلسطينية تندد بقرار إسرائيل تصنيفها منظمة إرهابية

    ارشيفيه

    غزة - (د ب أ):
    نددت فضائية الأقصى التابعة لحركة حماس وتبث من غزة اليوم الأربعاء بقرار إسرائيل تصنيفها "منظمة إرهابية".

    وحذرت الفضائية ، في بيان صحفي لها، من خطورة ما يترتب على القرار الإسرائيلي من تهديد مباشر لحياة عشرات الصحفيين والطواقم الفنية ومقرات القناة.

    وأكدت أنها "مؤسسة إعلامية فلسطينية تعمل وفق الأصول المرعية والحقوق الصحفية والتي كفلتها القوانين الدولية".

    وحذرت الفضائية من "تكرار جريمة استهدافها بالصواريخ الإسرائيلية وما يترتب عليها من انتهاكات للقوانين والأعراف الدولية"، داعية المؤسسات الإعلامية العربية والدولية لإدانة القرار الإسرائيلي.

    وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر قرارا بصفته وزيرا للدفاع بإعلان فضائية الاقصى "منظمة إرهابية".

    واتهمت إسرائيل الشهر الماضي حماس بأنها تنتهج "أسلوبا جديدا" في التواصل مع نشطائها في الضفة الغربية والقدس عبر فضائية الأقصى بهدف تنفيذ عمليات.

    وفي حينه ، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشاباك كشف مؤخرا عن محاولات سرية قامت بها حماس في قطاع غزة لتجنيد بعض مواطني الضفة الغربية والقدس الشرقية، حاملي الهويات الإسرائيلية، لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل.

    ووفق أقوال الشاباك، توجهت عناصر في حماس إلى أربعة شبان من مواطني الضفة الغربية عبر نقل رسائل سرية ببث تلفزيوني في قناة "الأقصى" الفضائية.

    ودمرت طائرات حربية إسرائيلية مقر فضائية الأقصى بالكامل في نوفمبر الماضي خلال جولة توتر، وذلك للمرة الثالثة منذ عام 2018 بدعوى ممارساتها التحريض على العنف.

    إعلان

    إعلان

    إعلان