إعلان

روسيا تتعهد بإخلاء "سجن الحيتان" بمجرد سريان موجة من الدفء

05:23 م الثلاثاء 05 مارس 2019

حيتان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب ا):

ذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية اليوم الثلاثاء أن ألكسي جوردييف نائب رئيس الوزراء الروسي تعهد بإخلاء منشأة لصيد الأسماك كائنة بالمنطقة الساحلية في أقصى الشرق، تلقت إدانة واسعة النطاق باعتبارها "سجنا للحيتان".

ونقلت الوكالة عن جوردييف قوله إنه سيتم إخلاء المنشأة التي يوجد بها 100 حوت، بمجرد تحسن أحوال الطقس وسريان موجة كافية من الدفء حتى يمكن نقل الحيتان منها.

ومن المقرر نقل الحيتان إلى مركز متخصص في رعاية الكائنات البحرية كبيرة الحجم بجزيرة راسكي، الكائنة بالقرب من مدينة فلاديفوستوك الواقعة في أقصى الشرق الروسي.

كما نقلت وكالة إنترفاس مقتطفات من بيان جوردييف جاء فيها إن "عملية نقل الحيتان ستكون ممكنة فقط عندما يكون الطقس دافئا وبعد انحسار الجليد من المياه.

وكانت المنشأة الحالية الكائنة في خليج في إقليم بريموري الذي عاصمته مدينة فلاديفوستوك، قد أثارت إدانة دولية بوصفها "سجنا للحيتان" من جانب النشطاء الذين أشاروا إلى المساحات الضيقة والظروف غير الإنسانية التي تعيش فيها الحيتان.

وقال النشطاء إن هذه المنشأة سعت لبيع الحيتان لمعارض الأحياء المائية الصينية، ونشر النشطاء التماسا لإطلاق سراح الحيتان على موقع إليكتروني استقبل أكثر من 900 ألف توقيع.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي قد ذكر في وقت سابق إنه تلقى تعليمات بإخلاء المنشأة.

وقال الجهاز الفيدرالي إن عدة شركات تورطت في هذه العملية وتواجه اتهامات بارتكاب مخالفات وانتهاك لوائح الصيد.

وفى الوقت ذاته ذكرت شبكة " روسيا اليوم " الإخبارية التلفزيونية التي تديرها الدولة أنه تم مشاهدة الحيتان في المنشأة "في حالة من الضعف داخل حظائر ضيقة"، ويمكن أن يصل سعر الحوت القاتل الواحد إلى عدة ملايين من الدولارات، وفقا للشبكة التليفزيونية الروسية.

ومن ناحية أخرى دعا كل من ليوناردو دي كابريو وباميلا أندرسون وهما من المشاهير ونجوم المجتمع الأمريكي إلى إطلاق سراح الحيتان.

فيديو قد يعجبك: