إعلان

المركز المصري للفكر يناقش الأزمة الليبية بعد تطورات الجنوب

03:02 م الثلاثاء 05 مارس 2019

الجيش الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
يناقش المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، الاربعاء، الأزمة في ليبيا، إثر تقدم الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر في المناطق الحدودية جنوب البلاد.

تعقد الجلسة النقاشية تحت عنوان "ما بعد تطورات الجنوب..هل تتجه الأزمة الليبية إلى التسوية السياسية؟"، بمقر المركز.

وتأتي تلك الحلقة في إطار الجهود المبذولة لبحث سبل تسوية الأزمة الليبية، وذلك في ضوء التطورات الأخيرة من حيث تحقيق الجيش الوطني الليبي لانتصاراً جديداً مكنه من توسيع سيطرته على منطقة الجنوب.

كما أنها تأتي بعد أيام من اجتماع أبو ظبي الأخير بين حفتر وفايز السراج رئيس المجلس الرئاسي، من اتفاق على إنهاء المرحلة الانتقالية من خلال إجراء انتخابات عامة، بجانب الاتفاق على سبل الحفاظ على الاستقرار الليبي وتوحيد المؤسسات.

يدير الندوة الدكتور محمد مجاهد الزيات المستشار الأكاديمي بالمركز ويشارك فيها الدكتور حسين الشارف أستاذ علم الاجتماع بجامعة بني غازي، والدكتور عبد الكبير الفاخري وزير التعليم الأسبق، الدكتور محمد أ. زبيدة أستاذ القانون الدولي، كما يشارك بالحضور لفيف من الشخصيات الليبية رفيعة المستوى الفاعلة في المشهد الليبي.

وتعاني ليبيا من الفوضى منذ انتفاضة الربيع العربي في ٢٠١١ التي أدت إلى الإطاحة بالعقيد معمر القدافي ومقتله فيما بعد. والبلاد منقسمة بين حكومتين في الشرق والغرب احدهما مدعومة من الجيش الوطني الليبي في بنغازي، والأخرى مدعومة بمجموعة من الجماعات المسلحة في طرابلس.

فيديو قد يعجبك: