أهم التصريحات في 24 ساعة: ترشح بوتفليقة سيشعل الجزائر

01:00 ص الثلاثاء 05 مارس 2019

عبد العزيز بوتفليقة

القاهرة – مصراوي

قال وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش إن احتلال إيران لجزر إماراتية رسالة واضحة على سياستها الخارجية، واعتبر رئيس الوزراء الجزائري الأسبق علي بن فليس أن ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيشعل البلاد، فيما دعا زعيم المعارضة في فنزويلا مواطني بلاده إلى مواصلة التظاهر ضد حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

1 - قرقاش: احتلال إيران للجزر الإماراتية رسالة واضحة على سياستها في الخليج

الصورة: وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات أنور قرقاش (أرشيفية)

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات أنور قرقاش، إن احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث رسالة واضحة على السياسة التي تنتهجها في الخليج العربي.

وقال قرقاش إن "الحساسية الإيرانية المفرطة حول احتلالها لجزر الإمارات، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى غير مفهومة، طهران تحرج نفسها في كل منتدى دولي لأن احتلالها يبقى غير قانوني وغير شرعي وغير معترف به، والإمارات ومنذ اليوم الأول تدعو لحل القضية سلميا وعبر الحوار والتحكيم".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بن فليس: ترشح بوتفليقة سيشعل الجزائر

الصورة: رئيس الوزراء الجزائري الأسبق علي بن فليس (أرشيفية)

اعتبر رئيس الوزراء الجزائري الأسبق والمرشح المنسحب من انتخابات الرئاسة، الاثنين، علي بن فليس، أن رسالة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة هي رسالة استخفاف بالجزائريين، وترشحه لعهدة خامسة سيشعل الجزائر.

وقال بن فليس في مداخلة مع "الحدث" إن الجزائر على مشارف المجهول والانزلاقات، وأكد أن الجزائريين حطموا جدار الخوف والاستسلام للواقع.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- أبو الغيط: الإرهاب أخطر تهديد يواجه المنطقة العربية

الصورة: الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط (أرشيفية)

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن الإرهاب يظل هو التهديد الأخطر على الإطلاق للمنطقة العربية سواء من حيث جسامة خسائره أو تأثيراته الممتدة على استقرار المجتمعات وقدرتها على مباشرة عملية تنموية متواصلة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- جوايدو: على الفنزويليين مواصلة الاحتجاجات

الصورة: زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو (أرشيفية)

قال زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو، إنه يتعين على الفنزويليين مواصلة احتجاجاتهم ضد الرئيس نيكولاس مادورو حتى تحقيق الانتقال السياسي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- صالح: زيارة روحاني المرتقبة لبغداد مهمة

الصورة: رئيس العراق برهام صالح (أرشيفية)

وصف الرئيس العراقي برهم صالح، الإثنين، الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني حسن روحاني لبغداد الأسبوع المقبل بأنها "مهمة".

وقال الرئيس العراقي، إن زيارة روحاني إلى بغداد مهمة ولدينا حوارات معمقة مع القيادة الإيرانية، مشيرا إلى أن مصلحة العراق تكمن في أن تكون لها علاقات مهمة مع إيران ومن مصلحة بغداد الحفاظ على هذه العلاقات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان