إعلان

مقتل 23 شخصًا في مقاطعة واحدة بولاية ألاباما الأمريكية بسبب الأعاصير

07:55 م الإثنين 04 مارس 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

تأكدت وفاة 23 شخصًا في منطقة ريفية بولاية ألاباما الأمريكية، بعدما ضربت الأعصاير المنطقة، حسبما قالت الخدمة الوطنية للطقس.

وكتبت الخدمة على موقع تويتر، إن حالات الوفاة وقعت في مقاطعة "لي" بشرق ألاباما، مضيفة أنها أرسلت طواقم لتحديد مدى قوة الأعاصير. وكانت خدمة الطقس قد قالت في وقت سابق إن 12 إعصارا على الأقل ضربت ولايات ألاباما وجورجيا وفلوريدا.

ويقوم رجال الإنقاذ بالبحث عن ناجين محتملين تحت أنقاض منازلهم. وقال جاي جونز قائد شرطة مقاطعة "لي" إن العديد من الأشخاص في عداد المفقودين.

وأوضح جونز في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" قائلا "لدينا أنقاض واسعة.. لقد تلاشت المنازل التي كانت موجودة في يوم ما".

وأضاف في وقت سابق أنه من المقرر أن تبدأ " عملية بحث مكثفة" اليوم عن المفقودين في المناطق المعزولة من المنطقة المتضررة، مضيفا أن حصيلة القتلى مرشحة للزيادة.

ونقل موقع أوبليكا أوبورن نيوز عن شركة ألاباما للكهرباء القول إن إمدادات الكهرباء توقفت لدى أكثر من 17 ألف مواطن خلال ذروة الأعاصير أمس .

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة قال فيها "للشعب العظيم في ألاباما والمناطق المحيطة بها: من فضلكم توخوا الحذر وحافظوا على سلامتكم. الأعاصير والعواصف كانت عنيفة للغاية ومن الممكن هبوب المزيد. وأقول لأسر وأصدقاء الضحايا وللمصابين، ليبارككم الرب جميعا".

وصدرت تحذيرات من أعاصير في وقت سابق في عاصمة الولاية برمنجهام، على بعد حوالي 180 كيلومترًا شمال شرقي مقاطعة "لي".

واستخدمت خدمة الطقس حسابها على موقع تويتر لعرض الأضرار التي تسببت فيها الأعاصير، ونشرت صورا لأبراج الهاتف المنهارة والمباني المدمرة.

فيديو قد يعجبك: