إعلان

التحرير الفلسطينية: الإعدام الميداني نهج متصاعد يستوجب محاسبة إسرائيل

02:13 م الإثنين 04 مارس 2019

منظمة التحرير الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين إسرائيل بتصعيد عمليات الإعدام الميدانية بحق الفلسطينيين، مطالبة بمحاسبة دولية لذلك.

واستهجنت عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة حنان عشراوي، في بيان صحفي لها "مسلسل جرائم الحرب والوحشية والهمجية الإسرائيلية في سلوكها، وممارساتها تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل".

وأشارت عشراوي إلى حادثة "قتل وإعدام شابين فلسطينيين وإصابة آخر صباح اليوم على مدخل قرية كفر نعمة غرب رام الله، في مخالفة صريحة ومتعمدة لجميع الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية".

وقالت إن "هذا الإمعان في الإعدامات الميدانية والقتل المتعمد والعقوبات الجماعية المستمرة ومواصلة الإرهاب الإسرائيلي المنظم والمتصاعد، يعكس استهتاراً واضحاً من قبل إسرائيل وحكومتها المتطرفة بالعالم أجمع وبمؤسساته وهيئاته الدولية مستندة إلى الشراكة والدعم الأمريكي".

وأضافت أن استمرار ممارسات إسرائيل "يؤكد عجز المجتمع الدولي عن ترجمة إداناته المتكررة، إلى إجراءات جادة وملموسة للجم دولة الاحتلال".

وكان فلسطينيان قتلا وأصيب ثالث في رام الله في الضفة الغربية صباح اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي الذي أعلن تعرض قواته لعملية دهس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده تعرضوا لعملية دهس "تخريبية" خلال وقفوهم في جانب الطريق في مخرج القرية، ما أدى إلى إصابة ضابط بجروح خطيرة وجندي بجروح طفيفة.

وأوضح الجيش أن الجنود أطلقوا النار على المهاجمين وقتلوا اثنين منهم بينما أصيب الثالث بجراح طفيفة.

فيديو قد يعجبك: