إعلان

الرئيس العراقي: الانتصار على داعش كان عراقيًا بامتياز

03:29 م الأحد 31 مارس 2019

الرئيس العراقي برهم صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال الرئيس العراقي برهم صالح إن الانتصار على تنظيم داعش كان انتصارًا عراقيًا بامتياز. جاء ذلك خلال كلمته بالقمة العربية الـ30 المنعقدة في قصر المؤتمرات بالعاصمة تونس.

وفي وقت سابق، حذّر صالح من أن تهديد داعش "لم ينتهِ بعد"، رغم الإعلان عن هزيمته مؤخراً، في آخر جيب له في بلدة الباغوز شرق سوريا. وقال في مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إنه قاد مؤخرًا حوارًا بين الكتل السياسية الرئيسة في العراق حول أهمية وجود القوات الأمريكية.

وتعتقل السلطات العراقية المئات من المقاتلين الذي كانوا يحاربون في صفوف داعش.

وانطلقت فعاليات القمة العربية الـ30، ظهر الأحد، من قصر المؤتمرات في تونس، بمشاركة 12 زعيمًا وقائدًا عربيًا، لبحث سبل تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك والتصدي للتحديات والتهديدات التي تتعرض لها المنطقة.

واختتم وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم بتونس، السبت، مشروع جدول أعمال القمة إلى القادة. ويتضمن المشروع نحو 20 بندا، في مقدّمتها القضية الفلسطينية، الأزمة السورية، الوضع في ليبيا واليمن، بجانب مشروع قرار يرفض الإعلان الأمريكي بشأن مرتفعات الجولان السورية المحتلة، ويعتبره لاغيًا.

تُعد هذه هي ثالث قمة عربية تعقد في تونس؛ حيث احتضنت سابقًا قمتين عربيتين وذلك عاميّ 1979 و2004. وتوزعت بقية القمم على مصر والمغرب والجزائر والأردن والعراق والعربية السعودية والسودان وقطر ولبنان وسوريا والكويت وموريتانيا وليبيا.

فيديو قد يعجبك: