• موجيريني تؤكد ضرورة التعاون بين الدول العربية والأوروبية

    03:02 م الأحد 31 مارس 2019
    موجيريني تؤكد ضرورة التعاون بين الدول العربية والأوروبية

    ممثلة الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني

    تونس - أ ش أ

    أكدت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، ضرورة التعاون وتوطيد العلاقات بين الدول العربية والأوروبية لمواجهة التحديات المشتركة.

    وأعربت موجيريني ـ في كلمتها أمام القمة العربية العادية في دورتها الثلاثين المنعقدة في تونس اليوم الأحد ـ عن شكرها للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، للتعاون الوثيق مع الاتحاد الأوروبي، مضيفة أن الدول العربية والأوروبية قريبة من بعضها البعض من الناحية الجغرافية والثقافية، مؤكدة وجود فرص عديدة للتعاون المشترك بين الجانبين.

    وقالت "إننا نتفق على بعض الأشياء، وهناك بعض الفوارق والاختلافات، إلا أننا نتقاسم نفس الفهم والإدراك"، مضيفة أنه من خلال الاستثمار والتعاون يمكن خدمة المصالح المشتركة.

    وأشارت موجيريني إلى أن هناك الكثير من الملفات يجب التواصل بشأنها، سواء الملف السوري أو اليمني أو الفلسطيني أو الليبي، معتبرة أن الحلول التي تفرض بالقوة لا تدوم، كما أن الحل الذي لا يكون شاملا لا يكتب له النجاح، مضيفة "يجب حل الأزمة في سوريا سياسيا، وليبيا دون دولة ليست بالحل، وتجاهل قرارات المجتمع الدولي في مرتفعات الجولان ليس حلا"، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي سيواصل عدم اعترافه بشرعية إسرائيل على الأراضي المحتلة عام 1967.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان