إطلاق صاروخين من قطاع غزة نحو إقليم "أشكول"

02:49 ص الأحد 31 مارس 2019

أرشيفية

غزة- أ ش أ:

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صاروخين من قطاع غزة صوب المجلس الإقليمي "أشكول".

وقالت القناة 13 العبرية "على ما يبدو أن صاروخين سقطا في مناطق مفتوحة في المجلس الإقليمي أشكول"، وذلك في أعقاب دوي صفارات الإنذار في غزة.

واستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب 316، اليوم، جراء اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي، علي المواطنين المشاركين في مليونية الأرض والعودة شرق قطاع غزة ، بمناسبة ذكرى يوم الأرض ومسيرات العودة.

يأتي ذلك في الوقت الذي قرر فيه الاحتلال الإسرائيلي أن يفتح غدا معبري كرم أبو سالم وبيت حانون في قطاع غزة، بالإضافة إلى معاودة فتح المياه للصيادين، بعد التزام الفصائل الفلسطينية بالتفاهمات خلال "مليونية الأرض والعودة"، رغم استشهاد 4 شبان، بحسب ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وكان جيمي ماكجولدريك نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، قد زار اليوم، نقطة طبية في مسيرات العودة شرق قطاع غزة، وكذلك مستشفيين في القطاع، وأكد أن إنقاذ الأرواح هو الأولوية الآن، داعيا الجميع إلى التصرف وفقا لذلك.

وفي سياق متصل، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه "خلال جلسة أمنية تقييمية ترأسها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي تقرر في هذه المرحلة الإبقاء على حالة الاستنفار واستمرار بقاء القوات المعززة في محيط قطاع غزة".

وكان المتحدث باسم لجان المقاومة في فلسطين محمد البريم "أبو مجاهد" قد قال - مساء اليوم - إن الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه، تحديدا في جزئية عدم إطلاقه النار علي المتظاهرين.

وقال أبو مجاهد - في تصريحات متلفزة - إنه باستمرار الاحتلال بهذه السياسة، فسيكون هناك طريقة للردع والرد علي جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

بدوره، قال محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، إن حركته تعمل حاليا على تقييم الوضع لما حصل اليوم في قطاع غزة، خاصة مع سقوط شهداء. وأضاف الهندي "نعلم ان اسرائيل لا تلتزم بتعهداتها لكنها قالت انها ستخفف العنف على مسيرات العودة".

هذا المحتوى من

إعلان